الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:19 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطر في اجتماع المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية: بيان البرلمان الأوربي مرفوض

مهندس تيسير مطر
مهندس تيسير مطر

أكد النائب تيسير مطر، عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، في ختام اجتماع المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب أن مصر دولة قوية وصاحبة حضارة عريقة وهي أول الدول التي اخترعت حقوق الإنسان منذ ألاف السنين.

 

وندد مطر على هامش الاجتماع بموقف البرلمان الأوروربي فيما يتعلق بمسألة حقوق الإنسان في مصر مؤكدا ان البرلمان تجاهل حقائق تاريخية حل الحرب على الإرهاب وكون مصر من أوئل الدول التي عانت منه وحاربته بكل امكانياتها في الوقت الذي كانت أوروبا تظن نفسها بعيدة عن تبعاته.

وأكد أمين العام أن تحركات التحالف تتسق تمامًا مع موقف الدولة المصرية، مشيدًا بالبيان الذي صدر على البرلمان المصري في رده على البرلمان الأوروبي، مؤكدا أن جاء قويا وعلى قدر الحدث، واعتبر المهندس تيسير مطر البيان الأوروبي تدخلا سافرا في الشأن الداخلي المصري.

وحول موقف الدولة المصرية من الإدارة الأمريكية الجديدة أكد مطر أن مصر دولة محورية وزعيمة اقليمها وتتعامل مع الدول المختلفة بمبدأ الند.

وأضاف المهندس تيسير مطر أن مصر الأن أقوي وتختلف عن مصر في العهود الماضية حيث صارت أكثر حكمة وقوة ووعيا.

 

وأكد مطر دعمه الكامل لجميع الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة بشأن التعامل مع فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة المواطنين ومنع انتشار العدوى، وضرورة قيام أحزاب التحالف بحملات للتوعية بين المواطنين في مختلف المحافظات.

صدر تحالف الأحزاب المصرية بيانًا اليوم السبت، أعلن فيه رفضه التأم للبيان الأخير للاتحاد الأوروبي الذى انتقد أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

 

وأكد رئيس المكتب التنفيذي أن هناك قوى من أهل الشر تبث مجموعة كبيرة من الأخبار الكاذبة عن الملف الحقوقى في مصر وللأسف هناك مؤسسات دولية ومنظمات تستقى معلوماتها عن مصر من هذه القوى التي لا تريد الخير لمصر، مؤكدا أن بيان الاتحاد الأوروبي ضد مصر مسيس ويمنح بعض الجماعات والمنظمات المشبوهة قبلة الحياة للعودة مرة أخرى للعبث بمصر وهذا ما نرفضه تماما.

ودعا "مطر" البرلمان الأوروبي إلى أن يلقى ‏نظرة موضوعية للجهود المصرية في حفظ الأمن والاستقرار ليس على المستوى ‏الداخلي فقط وإنما على المستوى الاقليمي أيضاً، خاصة في مجالي مواجهة الإرهاب ‏والهجرة غير الشرعية في ظل ظروف اقليمية شديدة الاضطراب والتعقيد.