الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:05 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

”غيط الأهلي وتوكتوك المريخ”.. غرائب الكرة الإفريقية عرض مستمر (فيديو)

فريق الأهلي
فريق الأهلي

لا تخلو كرة القدم الإفريقية من الغرائب والطرائف، والتي بدأت سريعًا مع انطلاق الموسم الجديد من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

 

فبين ملاعب لا تصلح واحتفالات مثيرة وأزمات، تستمر كرة القدم الإفريقية في إثارة دهشة جماهير ومحبي كرة القدم، هذا ما ظهر في عدد من المباريات التي شهدتها القارة السمراء أمس الأربعاء.

 

غيط الأهلي

البداية كانت مع مباراة بطل دوري أبطال إفريقيا الأولى، فالأهلي خاض ضربة البداية للنسخة الجديدة من البطولة الأكبر في القارة أمام سونيديب بطل النيجر.

لكن اللافت في النظر خلال مباراة الأهلي وبطل النيجر، كان سوء أرضية ملعب "الجنرال سيني كونتشي" بالعاصمة نيامي.

فما ظهر واضحًا الحالة التي كان عليها الملعب، الأمر الذي علق عليه أحمد شوبير حارس الأهلي السابق: "‏مجرد تساؤل للكاف بذمتكم ودينكم ده منظر ملعب".

 

كما حذر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، من الأمر ذاته، والذي طالب لاعبيه بعدم الاحتكاك خلال مجريات المباراة، بسبب سوء أرضية الملعب.

توكتوك المريخ

لم تقف عجائب الكرة الإفريقية عند هذا الحد، بعدما شهدت مباراة إنيميبا النيجيري والمريخ السواني واقعة طريفة بعد هدف الأخيرة.

فلم يجد سيف تيرى مهاجم المريخ طريقة للاحتفال بعد تسجيل الهدف الثالث، سوى ركوب التوكتوك المتواجد خارج المستطيل الأخضر للاحتفال به.

اقرأ أيضًا: بعد تصريحات الغندور.. غزل المحلة يكشف أسباب نقل مباراته مع الأهلي لاستاد السلام

الملعب مغلق

تحت شعار "محدش هيلعب هنا" تفاجأت بعثة وفاق سطيف الجزائري وطاقم التحكيم ومراقب المباراة، بإغلاق الملعب قبل مباراة رينيسانس التشادي، في ذهاب دور الـ 32 من الكونفدرالية.

وقالت تقارير صحفية جزائرية، إن الفريق وصل لملعب "محمد إدريس أويا " المستضيف لمباراة رينيسانس، ليتفاجأ بالأبواب مغلقة.

وأشارت التقارير إلى أن السبب يرجع إلى أزمة وزير الرياضة التشادي مع اتحاد كرة القدم، وهو ما تسبب في عدم سفر فريق جازيل لمواجهة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا.