الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بتهمة فساد مالي وإداري.. إحالة مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية للمحاكمة

النيابة الادارية - أرشيفية
النيابة الادارية - أرشيفية

أحالت النيابة الإدارية، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية للمحاكمة يدعى "م.ع"؛ بسبب ارتكابه وقائع فساد مالي وإداري داخل الشركة والاستيلاء على المال العام.

 

وأوضحت التحقيقات الأولية، صرف مكافآت مالية لبعض المسئولين ومستشاري وزير التموين، دون وجه حق.

 

تفاصيل القضية

وكشف تقرير النيابة، أن مدير عام الشئون المالية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، صرف مبالغ مالية في صورة مكافآت شهرية لمجموعة من العاملين في الشركة، قبل إحالته إلى المعاش، بالإضافة إلي أصدار شيكات بنكية مسحوبة على بنك قناة السويس فرع جاردن سيتي بمحافظة القاهرة، صادرة باسمه وقام بصرفها بذاته رغم عدم اختصاصه بذلك.

 

وبلغت القيمة إلى 794 ألف جنيه، تحت مسمى تنفيذ وتجهيز وإصدار مجلة للشركة القابضة للصناعات الغذائية للتسويق، بالإضافة إلى استلائه على مبالغ مالية بقيمة 625 ألف جنيه من أموال الشركة بصرفها في صورة مكافأة لغير العاملين في الشركة.

 

اقرأ أيضًا: إحالة ربة منزل متهمة بقتل طفلها الرضيع في السلام إلى الجنايات

في الوقت الذي لم يقم فيه بعرض تلك الأمور والاختصاصات على رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

موضوعات متعلقة