الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:41 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الكونجرس يوافق على قانون جديد بشأن حصانة السودان

الكونجرس
الكونجرس

أقر الكونجرس الأمريكي اليوم الثلاثاء مشروع قانون الحصانة السيادية على السودان، الذي بموجبه سيتم تحصين السودان من أي ملاحقة قضائية تتعلق بهجمات إرهابية سابقة اتهمت فيها السودان من قبل.

وقالت "رويترز" البريطانية إن مشروع القانون الذي أقره الكونجرس يعد خطوة إيجابية، ويؤكد أهمية اتفاق التطبيع الذي أقرته السودان مع إسرائيل مؤخرا.

اقرأ أيضا : حوار | طارق فهمي: هجمات آبي أحمد على حدود السودان رسالة لإقليم تيجراي.. والحكومة الإثيوبية ضعيفة وهشة


نص قانون الكونجرس

 

وكشفت الوكالة البريطانية عن أبرز ما جاء في نص القانون الجديد الذي أقره الكونجرس بشأن السودان، حيث يركز على إعادة الحصانة السيادية للسودان في أمريكا باستثناء القضايا التي لا تزال محور بحث أمام القضاء الفيدرالي، التي تتعلق باعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وينص القانون أيضا على تقديم مساعدات مالية تقدر بقيمة 700 مليون دولار للسودان و 120 مليون دولار إضافية سوف تخصص لسداد ديون لدى صندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضا: مباحثات بين آبي أحمد وحمدوك بعد اشتباكات السودان وأثيوبيا


تبرئة السودان من الإرهاب

 

وتأتي هذه المستجدات بعد إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في 14 ديسمبر الجاري رفع اسم السودان رسميا من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بعد مرور 27 عاما على تواجد أسمها في هذه القائمة، بسبب التجاوزات التي كان يمارسها نظام عمر البشير، وأوضح أن هذه الخطوة سوف تمثل تغيرا أساسيا في طبيعة العلاقات بين البلدين.

موضوعات متعلقة