الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:43 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مباحثات بين آبي أحمد وحمدوك بعد اشتباكات السودان وأثيوبيا

آبي أحمد وحمدوك
آبي أحمد وحمدوك

أجرى رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد اليوم الأحد مباحثات مع نظيره السوداني عبد الله حمدوك، في جيبوتي، حول العلاقات الثنائية بين البلدين وأخر التطورات على الحدود بعد الاشتباكات التي نشبت بين جيشي البلدين.

ويأتي اللقاء بعد مرور أيام من انتهاء العملية العسكرية التي شنتها القوات الفيدرالية الأثيوبية على إقليم تجراي، وكانت سببا في هروب آلاف الإثيوبيين إلى السودان، والتي تبعها اشتباكات ومناوشت وقعت على الحدود.

وقال آبي أحمد إنه حرص في مباحثاته مع حمدوك على مناقشة جميع القضايا الثنائية بين البلدين كمتابعة الاجتماعات الأخيرة في أديس أبابا، وفقا لما ورد على وكالة "سونا السودانية".

اقرأ أيضا : حوار | طارق فهمي: هجمات آبي أحمد على حدود السودان رسالة لإقليم تيجراي.. والحكومة الإثيوبية ضعيفة وهشة


قمة إيجاد

وتطرق اللقاء بين الطرفين لمناقشة ما ورد في أجندة "قمة إيجاد" التي من المقرر مناقشات بنودها اليوم في جيبوتي، ومن المقرر أن يترأس القمة عبد الله حمدوك والذي تتولى بلاده رئاسة الدورة الحالية للمنظمة الإفريقية.

وتناول كلا الطرفين مناقشة سبل انعقاد اللجنة العليا للحدود بين إثيوبيا والسودان، التي من المقرر أن تتم بعد غد الثلاثاء.

محادثات رسمية

 

يشار إلى أن رئيس الوزراء السوداني أجرى الأسبوع الماضي زيارة قصيرة إلى أديس أبابا، وخلالها أجرى محادثات تطرقت للعديد من القضايا الراهنة على صعيد المنطقة وطبيعة العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا: الشرطة السودانية تحرر 18 فتاة من شبكة لتهريب البشر