الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: الانتخابات الأمريكية شهدت أكبر حملة تزوير في التاريخ

دونالد ترامب
دونالد ترامب

يستمر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في ممارسة سياسة التنديد بنتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة، ولا يزال يصر على أن التزوير هو الذي ساعد على فوز جو بايدن.

وقال ترامب في تغريدة له على "تويتر" إن ما حدث خلال الانتخابات الأخيرة يشكل أكبر حملة تزوير تعرضت لها الولايات المتحدة على مدار تاريخها.

اقرأ أيضا : المجمع الانتخابي يعلن فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية


استمرار الطعون

وتأتي تغريدة ترامب واستمراره في توجيه الاتهامات بالتزامن مع ما قالته المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، من أن الرئيس المنتهية ولايته، مستمر في تقديم الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، على الرغم من إعلان المجمع الانتخابي فوز جو بايدن.

وأضافت ماكناني: "تصويت الهيئة الانتخابية خطوة واحدة فقط ضمن العملية الدستورية، وحملة الرئيس الأمريكي تواصل عملها بهذا الخصوص".

فوز جو بايدن

 

يشار إلى أنه تم الإعلان الاثنين الماضي عن فوز جو بايدن في الانتخابات بقرارات رسمية صادرة من المجمع الانتخابي، والذي يحدد رسميا الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

من جانبه سارع زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل لتهنئة جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضا : زعيم الأغلبية الجمهورية بـ”الشيوخ الأمريكي” يعترف لأول مرة بنتائج انتخابات الرئاسة

لكن منذ إجراء الانتخابات يستمر ترامب في التشكيك في نتائج الانتخابات الرئاسية، ومؤخرا وصفها بأنها الأكثر فسادا في تاريخ الولايات المتحدة، منوها أنه لا يمانع في ترك البيت الأبيض وقبول الهزيمة لكن إذا كانت عادلة.