الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القومي للمرأة” يتضامن مع فتاة ميت غمر بمحامٍ وبلاغ للنيابة

فتاة ميت غمر
فتاة ميت غمر

أعلن المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم الجمعة، عن تواصل مكتب شكاوى المرأة مع بسنت والمعروفة إعلاميًا بفتاة "ميت غمر".

وأضاف المجلس، أنه الفتاة التقت مع مسؤولى المكتب، والذين قاموا بدورهم بتقديم المشوره والدعم والمساندة القانونية لها، بالإضافة اإلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي.

وأشار المجلس القومي للمرأة، إلى أنه قام بالتحرك الفوري ضد واقعة التحرش بالفتاة، وقام بالاتصال بكل الجهات المعنية إعمالًا لاختصاصاته الموجبة بقانون تنظيم المجلس القومى للمرأة رقم 30 لسنة 2018.

وأوضح المجلس، أنه وفقا للمادة رقم (7) بند 12، و13 واللذان ينصان على تلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، بالإضافة إلى إبلاغ السلطات العامة عن أى انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.

وتابع المجلس القومي للمرأة، بتوجه أحد محامي مكتب شكاوى المرأة بصحبة المجني عليها إلى النيابة العامة لتقديم بلاغ بخصوص التهديدات التي تعرضت لها الفتاة من بعض الأشخاص أقارب المتهمين بالتحرش بها.

وأشار المجلس، إلى حضور محامي مكتب الشكاوى بالحضور مع المجني عليها خلال تحقيقات النيابة معها، بالإضافة إلى تقديم الاستشارة القانونية اللازمة لها وفقًا لموقفها القانونى.

وتقدم المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى المستشار حماده الصاوى، النائب العام لاتخاذه قرار بحبس 7 متهمين احتياطيًا لتعديهم على الفتاة، بعد أن طاردوها في شارع عام، وتحرشوا بها بالقول واللمس.

اقرأ أيضًا: النيابة عامة تكشف تفاصيل التحرش بفتاة ميت غمر.. وتأمر بحبس المتهمين

‎وعبرت مرسي، عن فخرها وامتنانها لموقف النيابة العامة الحازم والسريع وإصدارها قرارات صارمة بشأن حبس المتهمين بالتعدى على الفتاة، مثمنة الدور الكبير الذى تقوم به النيابة العامة فى حماية حقوق المرأة.‎