الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميًا… إلغاء مباراة منتخب مصر للشباب وتونس في بطولة شمال إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن حكم مباراة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، ضد نظيره التونسي، إلغاء المباراة وحسم النتيجة لصالح أصحاب الأرض، وهو ما يعني الإطاحة بآمال الفراعنة الصغار في بطولة شمال إفريقيا، المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في موريتانيا.

جاء ذلك بناء على توصية من اللجنة الطبية لشمال إفريقيا، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وقالت اللجنة الطبية، في تقريرها لحكم المباراة الجزائري، أن اللاعبين الجدد الذين تم استدعائهما مؤخرًا لتدعيم صفوف الفراعنة الصغار جاءت عيناتهم إيجابية بفيروس كورونا، وهو ما أدى لاستبعادهم من المباراة، بالإضافة لاستمرار إيجابية النجم الشاب أحمد نبيل كوكا.

وكشف بعدها عدد من الإعلاميين التوانسة الجدل الدائر حول المباراة، حيث أكدوا أن هناك تقريرين من المعمل ذاته لمسحة اللاعب أحمد نبيل كوكا.

وأكد وليد العطار في تصريحاته لقناة "نايل سبورتس" أن حكم المباراة لديه تقريرين من المعمل ذاته لعينة اللاعب أحمد نبيل كوكا، إحداهما سلبية وهي التي حصل عليها منتخب مصر صباحًا، والأخرى إيجابية وهي ما حصل عليه الكاف بالأمس.

اقرأ أيضًا: عاجل | استبعاد منتخب مصر من مباراة تونس في بطولة شمال أفريقيا

ورفضت اللجنة الطبية لشمال إفريقيا، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة بسبب مخاطر فيروس كورونا، وتنتظر القرار النهائي لحكم المباراة، وحسم نتيجة اللقاء لصالح المنتخب التونسي، الذي رفض بدوره خوض المباراة، مطالبًا بتكافؤ الفرص كما حدث مع المنتخب الليبي في الجولة الماضية.