الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مجلس الوزراء يكشف حقيقة إلغاء الثانوية العامة في الخارج

مجلس الوزراء-ارشيفية
مجلس الوزراء-ارشيفية

تحدث مجلس الوزراء اليوم الإثنين، في بيان له اليوم، عن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً بشأن إلغاء نظام الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعلم الفني وبدوره قام بنفي هذه الأنباء.

وأكد البيان، أنه لا صحة لصدور أي قرارات تخص إلغاء نظام الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج، وأن النظام مستمر وقائم كما هو دون تغيير أو إلغاء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إطلاق منصة "حصص مصر" للطلاب المصريين في الخارج، بهدف توفير طرق تعلم جديدة للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية.

وأشار البيان أنه تم اعتماد وشروط التقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2020/2021، والتي من المقرر عقدها في أبريل 2021، بالتعاون مع المكاتب الثقافية والسفارات والقنصليات في جميع بلاد العالم.

اقرأ أيضا: وزير التعليم: حين تغلق الدولة بالكامل سنغلق المدارس (فيديو)

وناشد مجلس الوزراء كافة وسائل الإعلام ومتداولي التواصل الاجتماعي، بضرورة عدم الالتفات إلى الشائعات التي لا تستند إلى الحقائق، وضرورة التواصل مع الجهات المعنية لعدم إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة 027963273 .

موضوعات متعلقة