الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: حين تغلق الدولة بالكامل سنغلق المدارس (فيديو)

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عملية إغلاق المدارس أمرا ليس بالسهل، ولا يوجد حق لأي مدرسة منفردة اتخاذ هذا القرار.

وأشار "شوقي" في تصريحات إعلامية له مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن وزارة الصحة وضعت ضوابط خاصة بإغلاق المدرسة، وحتى الآن لا توجد ضروة لغلق المدارس وما يثار على السوشيال ميديا ليس بصحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الأرقام الموجودة بالوزارة لا تعبر عن أية أزمات، وهناك مدارس تسيئ استخدام ضوابط كورونا، مثل فرض عمل PCR أسبوعي على الطلاب، منوها على أن الوزارة تتبع هؤلاء التجار بالقوانين.

اقرأ أيضا: عاجل | الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة بسبب المنخفض الجوي على ”المتوسط”

ونفى الوزير شوقي وجود أية تصريحات خاصة بإغلاق المدارس، مطالبا بضرورة التواصل مع الوزارة بشأن المدارس التي أغلقت بدون إذن وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وهذا ينطبق على كافة المدارس الخاصة والحكومية بالدولة، وحين تغلق الدولة بالكامل سنغلق المدارس.

وتابع، قرار الإغلاق قرار دولة بناء على تقارير من مديريات التعليم لإدارة ازمات من الدولة، ولن نسمح بوقف مسيرة العام الدراسي، ونحن وضعنا وقدمنا ما يسمح باكتماله،" واحنا الخسرانين لو قعدنا في البيت"، ولن نلجأ إلى امتحانات التقييم أو الأبحاث بالمنازل، ولا يمكن غلق المدارس وترك الكافيهات والنوادي ووسائل النقل.

ونوه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على أن من حق أولياء الأمور نقل أبنائهم إلى نظام المنازل، والتعليم عبر منصات الوزارة التي وضعتها، ونحن الآن في الأسبوع الـ9 من 33 أسبوع دراسي، ولو تم حذف 24 أسبوع من المنهج لايمكن الانتقال إلى الصف الأعلى.