الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيتش سولوشنز: مصر أفضل دولة في قطاع الطاقة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

فيتش سولوشنز
فيتش سولوشنز

صنفت وكالة فيتش سولوشنز مصر كأفضل دولة في قطاع الطاقة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك نتيجة للجهود المبذولة لتحسين البيئة التنظيمية وجذب المزيد من استثمارات القطاع الخاص في الطاقة، وحقق قطاع الطاقة في مصر نموًا كبيرًا، نظرًا لأن قطاع الطاقة في مصر من الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فهو يمثل حوالي 13% من الناتج المحلي الإجمالي، مما يؤكد ضرورة الحفاظ على موارد الطاقة وتنويعها وتطويرها.

وتابع بيان فيتش سولوشتر، أن الحكومة المصرية وضعـت "إستراتيجية الطاقة المتكاملة المستدامة لعام 2035"،من أجل ضمان تنويع الطاقة واستقرار إمداداتها والالتزام بإجراءات توفير الطاقة، مما تساعد هذه الإجراءات على تحقيق التغطية الشاملة للكهرباء في جميع أنحاء البلاد.

كما تخطط الدولة لاستخدام الطاقة المتجددة للمشاركة في هيكل الطاقة الوطني لتصل إلى 20% بحلول عام 2022، ومن الممكن مضاعفتها بحلول عام 2035، كما تتبنى سلسلة من السياسات المرنة لتشجيع الاستثمار الخاص في مشاريعها.

اقرأ أيضا: محدث.. سعر صرف اليورو في البنوك اليوم السبت 12 ديسمبر 2020

وأدت هذه الجهود في نهاية المطاف إلى تحسين موقف مصر في المؤشرات الدولية للطاقة المتجددة، وهو ما شهدته المنظمات الدولية، وتشمل هذه مؤسسة بلومبرج، التي تصنف مصر على أنها ثاني أعلى تدفق للطاقة النظيفة في السنوات العشر الماضية.