الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة السينمائي| فنانة سورية شهيرة تحيي حفل الختام

لينا شاماميان
لينا شاماميان

تحضر إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لحفل الختام المقرر إقامته الخميس، حيث تحييه الفنانة السورية الأرمينية لينا شاماميان في دار الأوبرا المصرية.

وتضع المطربة السورية لمستها الغنائية في ختام المهرجان الأعرق بعد مشاركتها في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة من خلال تقديمها أغنية الفيلم الفرنسي الذي يحمل اسم "Gagarine".

وكان الفيلم الفرنسي تم اختياره رسميًا للمشاركة في مهرجان "كان السينمائي" لهذا العام، وتقدم خلاله أغنية بعنوان "ياترى"، وهي باللغة العربية من كلماتها وغنائها، وتتعاون فيها مع الموسيقار التونسي أمين بوحافة.

وتسبق هذه الإطلالة المنتظرة إحياء لينا لأولى حفلاتها الجماهيرية في مصر بعد غياب استمر لـ 6 سنوات، وتطل خلالها على محبيها بالقاهرة على مسرح الزمالك، مساء الجمعة الموافق 18 ديسمبر، ويعد أول حفل غنائي جماهيري في المكان الذي اشتهر باحتضانه حفلات كوكب الشرق أم كلثوم في الخمسينيات والستينيات.

يشار إلى أنه تم إعادة افتتاح المسرح مرة أخرى مجددًا لاحتضان سلسلة من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.

اقرأ أيضًا: ”قمر لا ينطفئ”.. ابنة محمود ياسين تثير الجدل برسالة مؤثرة عن والدها الراحل

جدير بالذكر أن لينا شاماميان خاضت أولى تجاربها الغنائية باللهجة المصرية من خلال تقديمها أغنية "هنعيش ونشوف" الخاصة بتتر مسلسل "إلا أنا" المذاع عبر شاشة قناة dmc الفضائية ويلعب بطولته مجموعة من النجمات مثل وفاء عامر، وأروى جودة وحنان مطاوع، وشيري عادل، وكندة علوش، وجميلة عوض، ودرة وريهام عبد الغفور وآخرين.