الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الصحة العالمية تزف بشرى للعالم عن لقاحات كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

تستمر مساعِ منظمة الصحة العالمية لتوفير لقاحات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بحيث يكون أكثر فاعلية وأمانًا على المواطنين.

 

وكشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، أن جائحة كورونا لا تزال تثير القلق بين المواطنين على مستوى العالم، وخصوصًا مع دخول فصل الشتاء، مشيرًا إلى أن بعض دول العالم سجلت عدد مرتفع من الإصابات والوفيات ومنها "إيران وقطاع غزة".

 

وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم إنعقاده في المنظمة، أن هناك بعثات من منظمة الصحة العالمية لبلدان شرق المتوسط، وذلك لدعم الاستجابة لفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

وأضاف "المنظري" أن مصر تشهد زيادة منتظمة في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، كاشفًا أن هناك أخبارا عن إعداد 3 لقاحات آمنة على البشر قريبًا، كما تحرص المنظمة من خلال مرفق "كوفاكس" على توزيع اللقاحات على البلدان بشكل عادل، كما سيتم تقديمها بنسبة 20% للمواطنين الأكثر احتياجاً.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: تقديم طلب لقاحات فيروس كورونا إلى تحالف ”كوفاكس”

وأكد "المنظري" على أهمية تتبع المخالطين والتقصي وعلاج الحالات، حيث إن اللقاحات ليست الحل السحري، ولكن نحتاج إليه نتيجة لتخفيف الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى ضرورة استخدام الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي.

وتناول المؤتمر الحديث حول مستجدات الوضع الإقليمي لأزمة كورونا والبعثات التقنية، التي يقدمها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول الشرق المتوسط.

 

ويشارك في مؤتمر منظمة الصحة العالمية، "الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، والدكتور إيفان هوتن، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية".