الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”البس الكمامة وامتحن”.. تفاصيل جديدة حول وفاة طالب جامعة سيناء بفيروس كورونا

الطالب يوسف المتوفي
الطالب يوسف المتوفي

بعد تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" حول وفاة الطالب يوسف فياض بجامعة سيناء، بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بعد إجباره علي دخول امتحانات الميتد تيرم، رغم ظهور جميع الأعراض عليه، ومنعت إدارة الجامعة منحه إجازة، إذ قال له دكتور المادة:"البس الكمامة وامتحن يا طالب"، وفي هذا السياق نكشف القصة الكاملة .

بداية القصة

يقول أحد طلاب جامعة سيناء، يدعى محمد منصف، أن الأعراض ظهرت علي يوسف الأسبوع الماضى، حيث انتقل الي مستشفي المدينة الجامعية، لأنه مغترب وبعيد عن أسرته ولكنه لم يتلقي العلاج المناسب داخل المستشفي، وبعدها ذهب الي منزله ثم ذهب الي أهله يوم الأحد الماضي وتوفى فى الحال بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الطالب

وأضاف الطالب أن ادارة الجامعة قد سمحت له بالدخول، رغم أنه مريض بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إلا أنه دخل الامتحان خوفا علي مستقبله، أو يرسب في المادة لأن دكتور المادة قال له : "البس الكمامة وامتحن يا طالب ".

الجميع مخالط

بينما يقول طالب أخر من أصدقاء يوسف، أن مجموعة كبير من طلاب جامعة سيناء خاصة في الكلية الخاصة بـ يوسف، ظهرت عليهم الأعراض لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ورغم ذلك لم تتخذ الجامعة أي قرار بالتعقيم والتطهير أو إعطاءنا اجازة أو إلغاء الامتحانات وغلق الجامعة.

وأضافت طالبة أخرى من أصدقاء يوسف، أن جامعة سيناء رافضت التحدث مع أي شخص، كما أصدرت بيان نعي فقط للطالب علي الصفحة الرسمية، ونحن منتظرين أن نعرف الحقيقة، لافتة إلى أن قرر الطلاب عمل كولدير مياه كصدقة جارية، علي روح زميلهم، والذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اقرأ أيضًا: ”بقيمة 1.5 مليون جنيه”.. ضبط 42 ألف قرص كبتاجون في مطروح

بيان الجامعة

وكانت جامعة سيناء، قد أصدرت بيان نعي لاسرة الطالب يوسف فياض بخصوص ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

قائلة: "البقاء لله.. تنعى أسرة جامعة سيناء ابنها الطالب يوسف فياض بالفرقة الثانية - كلية العلاج الطبيعي - فرع القنطرة نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون".