الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… للنظر في إجراءات رد المحكمة..تأجيل محاكمة المتهم بحرق ”سيدة الإسكندرية” للغد

المتهم داخل القفص
المتهم داخل القفص

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت 5 ديسمبر 2020، أولى جلسات محاكمة المتهم بحرق سيدة داخل منزلها بمنطقة العصافرة بحري، شرق الإسكندرية.

وذلك انتقاما منها على خلفية الإبلاغ عنه في حادث سرقة أحد جيرانها، لجلسة الغد للنظر في إجراءات رد المحكمة.

وحدث مرج و هرج اليوم، داخل قاعة محكمة جنايات الإسكندرية، أثناء نظر القضية، وطلب محامي المتهم رد الدائرة التي تنظر القضية.

وقد أمرت محكمة جنايات الإسكندرية، نظر أولى جلسات محاكمة المتهم "إبراهيم. قبيصي" ، 38 سنة، ميكانيكي سيارات، المتهم بقتل سيدة الإسكندرية، سامية سالم حجازي، 60 سنة حرقًا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، قبل عدة أيام.

النائب العام

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر في 28 من نوفمبرالمنقضي، بإحالة المتهم بقتل سيدة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، يوم 21 من نفس الشهر بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته.

إذ بيت النية وعقد العزم على قتلها، انتقامًا من اتهامها إياه بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من "البنزين" سريعة الإشتعال وقداحة، واقتحم غرفة نومها الخاصة بها، وسكب عليها البنزين وسحبها عنوة إلى خارج الشقة، ثم أشعل النار فيها، محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها في الحال، قاصدًا بذلك قتلها.

اقرأ أيضًا: بدء محاكمة المتهم بإشعال النيران في سيدة بالإسكندرية