الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء محاكمة المتهم بإشعال النيران في سيدة بالإسكندرية

 المتهم
المتهم

تشهد محكمة الجنايات بالإسكندرية، اليوم السبت 5 ديسمبر 2020، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سيدة عمدًا في الإسكندرية ، للانتقام منها بعد إبلاغها الشرطة عنه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سيدة الإسكندرية".

سيدة الإسكندرية

النائب العام

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر في 28 من نوفمبرالمنقضي، بإحالة المتهم بقتل سيدة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، يوم 21 من نفس الشهر بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته.

إذ بيت النية وعقد العزم على قتلها، انتقامًا من اتهامها إياه بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من "البنزين" سريعة الإشتعال وقداحة، واقتحم غرفة نومها الخاصة بها، وسكب عليها البنزين وسحبها عنوة إلى خارج الشقة، ثم أشعل النار فيها، محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها في الحال، قاصدًا بذلك قتلها.

وكانت الأدلة التي أقامتها النيابة العامة ضد المتهم، حاصلها شهادة 6 شهود وطفلين، وتعرفهم على المتهم حال عرضه عليهم عرضًا قانونيًا بالتحقيقات، وما ثبت بتقرير إجراء الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي بشأن سبب وفاة الضحية، وكيفية حدوث إصابتها.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة طبيب الزقازيق المتهم بالتحرش داخل الميكروباص

وما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيقات الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المادية العالقة في مكان الجريمة، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بتحقيقات النيابة العامة بإرتكابه الجريمة، وظهوره في لقطات أُخذت من إحدى كاميرات المراقبة الموجودة في مكان الجريمة البشعة، حال توجهه لإرتكابه جريمته، وما ثبت بتقرير المستشفى الرئيسي الجامعي في الإسكندرية من إصابة المتهم بحرق من الدرجة الثانية في ساعده الأيسر.