الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

هالة زايد تستعرض جهود وزارة الصحة في البرنامج القومي لضبط النمو السكاني

اجتمع الوزراء اليوم
اجتمع الوزراء اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتمع الوزراء اليوم الإثنين 30 نوفمبر، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حول استراتيجية وزارة الصحة والسكان في البرنامج القومي لضبط النمو السكاني، إن جهود الوزارة تمحورت حول النقاط هامة:

اقرأ أيضا: ”محلية البرلمان” تناقش اليوم آليات مواجهة الأمطار بحضور وزير الإسكان

  1. تقديم المحفزات الإيجابية المختلفة.
  2. الاستفادة من المبادرة الرئاسية لصحة المرأة.
  3. الربط مع صحة الأم والجنين للمتابعة المستمرة.
  4. ترسيخ ثقافة المباعدة بين الأبناء.
  5. تطوير خدمات تنظيم الأسرة من خلال التحول الرقمي لخدمات تنظيم الأسرة.
  6. توفير وسائل تنظيم الأسرة بمختلف الأنواع بالمجان، والتثقيف الصحي المستمر.

وأشارت "زايد" إلى أنه سيتم إعادة استغلال مستشفيات التكامل، عبر تحويلها إلى مراكز تنمية أسرة، وتفعيل خدمات صحة المرأة والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وإقامة ورش عمل لتعليم السيدات بعض الحرف، وكيفية إدارة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير مشروعات صغيرة داخل المراكز مع مراعاة ثقافة كل محافظة، فضلا عن توفير حضانات لأبناء السيدات العاملات.

ويهدف مشروع ميكنة خدمات صحة المرأة وتنظيم الأسرة، إلى توافر جميع وسائل تنظيم الاسرة بجميع المنافذ بشكل محدث دائما، وضمان جودة وسهولة الوصول الى خدمات تنظيم الاسرة، وربط المنتفعات بالأرقام القومية مما ييسر عملية المتابعة والاستهداف، كما يعمل المشروع على الاستفادة الذكية المتبادلة من البيانات في الاتجاهين بين البرنامج الرئاسي لدعم صحة المرأة، وميكنة خدمات تنظيم الأسرة، مشيرة إلى أن المشروع يخدم 5400 نقطة لتنظيم الأسرة في 27 محافظة وأكثر من 400 إدارة صحية ومديرية.

ووجه "مدبولي" بضرورة الانتهاء من إعداد عرض متكامل عن الاستراتيجية والخطة التنفيذية للمشروع القومي لتنظيم الأسرة 2021 – 2023، وآليات تنفيذها بالتعاون والتنسيق بين الوزارات المختلفة؛ لعرضها على رئيس الجمهورية، تمهيدا لإطلاقها مع بداية العام الجديد.