الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري يؤكد على الدور الهام في تنفيذ سياسة مصر الخارجية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم 29 نوفمبر الجاري، مع قيادات الوزارة من مساعدي وزير الخارجية والسفراء بالديوان العام، استمرارًا لاجتماعاته خلال الفترة الماضية، مع قيادات وأعضاء الوزارة من الشباب، وبمشاركة السفير عمر عامر، مساعد وزير الخارجية لشئون السلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش.

وأشار السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء استهدف التأكيد على الدور الهام الذي يقوم به السفراء في تنفيذ أولويات سياسة مصر الخارجية، ومعالجة التحديات المتنامية التي تواجه الدولة المصرية، فضلا عن المساهمة في صياغة آليات التعامل مع ما يشهده المحيط الإقليمي من توترات تمس بالأمن القومي المصري.

وأكد "حافظ" على الدور الهام في قيادة مختلف قطاعات وإدارات الوزارة، والبعثات المصرية بالخارج، وبما يكفُل مواصلة الجهود من أجل تحقيق رؤية وتكليفات القيادة السياسية.

اقرأ أيضًا: محمد بن راشد يعلن إنشاء مجمع للأمن السيبراني في الإمارات

وأوضح سامح شكري أن المسئولية الواقعة على قيادات الوزارة، لمواصلة تحقيق الانضباط الكامل وضمان استمرار العمل بالكفاءة المرجوة بديوان عام الوزارة، وبعثاتنا في الخارج، إضافة إلى الظرف الحالي الدقيق ذي الصلة بانتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة استمرار السفارات والبعثات القنصلية في الخارج في بذل كل جهد ممكن، لرصد ومتابعة المشكلات والقضايا القنصلية، وتقديم مختلف سبل الرعاية القنصلية للمواطنين المصريين المُقيمين في الخارج.

وطالب بتكثيف التحرك الدبلوماسي على المستوييّن الثنائي ومتعدد الأطراف، وعبر الشركاء الإقليميين والدوليين؛ للدفاع عن الموقف المصري، تجاه التحديات الإقليمية والدولية، والترويج لما تحقق من انجازات خلال السنوات الأخيرة والسعي إلى تحقيق أهداف وأولويات برنامج العمل الحكومي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري توجه في نهاية اللقاء بالشكر للسفراء على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا ضرورة الاستمرار في مواصلة العمل الدؤوب؛ للدفاع عن المصالح المصرية والسعي نحو تحقيق أهداف السياسة الخارجية وتحقيق المزيد من المكتسبات خلال الفترة المقبلة.