الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بـ”الدخان والأجراس حقق الاحترافيه”.. كيف وصف ممدوح فرج أسطورة المصارعة ”اندرتيكر”؟

المصارع العالمي اندرتيكر
المصارع العالمي اندرتيكر

 

30 عامًا.. هي رحلة أسطورة المصارعة العالمية "أندرتيكر"، في ساحات رياضة القتالية، حتى أعلن اعتزاله المصارعة بشكل رسمي، خلال حدث "سلسلة الناجين" أو The Survivor Series، والذي يقام خلال شهر نوفمبر من كل عام.

 

وجاء قرار اعتزال المصارع العالمي أندرتيكر في عمر الـ55، عقب فوزه ببطولة العالم 7 مرات ما بين WWE وWWF، لذلك كان مثلاًا لغيره من أبطال المصارعة، لما تيمز به من صفات دفعت المصارع المصري والإعلامي ممدوح فرج للحديث عنه في برامج عديدة قدمها.

 

 

وصف المصارع الراحل ممدوح فرج، المصارع "أندرتيكر" بأنه واحد من أشهر المصارعين عبر تاريخ مصارعة المحترفين، والذي تمكن أن يثبت مهارته بين عمالقة أخرين في هذه الرياضة، ومنهم"ذا روك وكين وريك فلير وتريبل إتش".

"صنع مدرسة مصارعة جديدة.. ويستطيع أن يسيطر على المنافسين له من خلال حركة الفنش وتنتهي فوزه"، هكذا وصف ممدوح فرج "اندرتيكر"، وطريقته المميزة في الفوز على منافسيه.

اقرأ أيضًا: بعد اعتزاله.. لاعبو المصارعة الحرة يودعون أسطورة الـ wwe أندرتيكر (فيديو)

صفات عديدة تميز بها اندرتيكر في أداء المصارعة، حيث كان يتميز بطول القامة وصدره العريض، بالإضافة إلى دخوله المخيف لحلبة المصارعة، بـ"الموسيقى والدخان ودقات الجرس ودخوله الهادئ وتسميته بالحانوتي"، وهي علامات لقوة المصارع المحترف.

وكان الاندرتيكر، يحافظ على استايل موحد له في لعب المصارعة، منذ بداية ظهوره وطوال مشواره الرياضي، منذ ظهوره الأول عام 1990، ثم تقاعد بعد 30 عاما من ظهوره الأول.

 

ويعد أندرتيكر صاحب أطول فترة تواجد داخل حلبات المصارعة في تاريخ شركة WWE.