الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جامع” تطرح فرص الاستثمار في الصناعات الهندسية والغذائية أمام ”دبي للاستثمارات الحكومية”

 نيفين جامع- وزيرة التجارة - جانب من اللقاء
نيفين جامع- وزيرة التجارة - جانب من اللقاء

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعا خلال زيارتها لدولة الإمارات العربية، لمناقشة عدد من الملفات الهامة المشتركة، مع خليفة الدبوس نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

 

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة تناقش مع الإمارات أعمال الشركات المصرية في إكسبو دبي 2020

واستعرض اللقاء الذي تم بين الوزيرة ونائب رئيس مؤسسة دبي، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري ومناخ الاستثمار الصناعي واهتمام مصر بجذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية خاصة في المجال الصناعي.

 

كما ناقش اللقاء، عدد من المشروعات الهامة التي تعتزم الإمارات والرشركة تنفيذها في مصر، والتي يمكن للمؤسسة دراستها بهدف الاستثمار بها.

 

وطرح اللقاء حلول للوقوف على اهتمامات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في مصر، لدراستها خلال المرحلة القادمة، وقالت الوزيرة إن الدولة المصرية تستهدف خلال المرحلة الحالية جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للسوق المصرى.

 

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن مصر، أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

 

ولفتت خلال المقابلة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة، بتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري منذ عام 2016، بتنفيذ عدد من البرامج الكبرى والمشروعات العملاقة على رأسها العاصمة الإدارية، لتهيئة مناخ الأعمال وتطوير منظومة البنية الأساسية الداعمة للصناعة إلى جانب إتاحة حزم تحفيزية متميزة للمستثمرين المصريين العرب والأجانب.

 

ونوهت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن مصر تمتلك فرص استثمارية كبيرة، أمام الشركات الإماراتية وبصفة خاصة فى قطاعات الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والبلاستيكية والنسيجية ومواد البناء.

موضوعات متعلقة