الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مفاجأة صادمة فى واقعة ”طفل المرور”

المتهمين
المتهمين

كشفت مصادر قضانية، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، عن أن النيابة العامة بصدد توجيه تهمة تعاطي مخدرات لنجل القاضي المعروفة إعلامية "طفل المرور" وثلاثة من أصدقائه المحبوسين على ذمة التحقيقات، بتهم التنمر والإهانة والتعدي على رجل شرطي في إدارة مرور القاهرة خلال مباشرة مهام عمله في منطقة المعادي.

وذلك بعد ثبوت إيجابية عينات تحليل المخدرات التى خضع المتهمين لها في الطب الشرعي تنفيذا لقرار النيابة العامة.

وبحسب المصادر فإن المتهمين ثبت أنَّهم يتعاطوا الحشيش، وأن المتهمين الـ5 تم عرضهم على الطب الشرعي صباح أمس الأول الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، وجرى سحب عينات منهم، بناءا على قرار النيابة العامة بخضوعهم لتحليل المخدرات، لبيان مدى تعاطيهم لأي أنواع من المخدرات.

وأضافت المصادر أن النيابة العامة تنتظر وصول تقرير الطب الشرعي بشكل كتابي رسمي حتى يتسنى لها إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين واستخراجهم من محبسهم وتوجيه تهمة تعاطي الحشيش لهم.

وتابعت المصادر، أن الإتهام الجديد للمتهمين الخامسة وهو تعاطي المواد المخدرة جوهر الحشيش سيكون التهمة الـ4 بجانب تهم الإهانة و التنمر والتعد على موظف عام خلال تأدية عمله.

اقرأ أيضًا: عاجل | المشدد 15 عاما لـ59 متهما وبراءة 29 في ”فض اعتصام رابعة”

وكشفت النيابة العامة في وقت سابق، أنها تبينت نشر الطفل المتعدي مقطعًا فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، فور تسليمه لأسرته، نفاذًا لقرار النيابة العامة، تضمن ارتكابه جريمة جديدة.

ونتج تحقيقات النيابة العامة، مع من كانوا معه، عن ملابسات منها موالاة تعديهم، والطفل المذكور على فرد الشرطة، فور انتهاء الواقعة الأولى، وتصويرهم مقطعًا بهذا التعدي ظهر للنيابة العامة، تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن مقاطع أخرى لوقائع مماثلة ارتكبها المذكور.

ورأت النيابة العامة، عدم التزام والدي الطفل المتهم بتعهدهم، كقرارها بتقويم سلوكه وحسن رعايته بعد تسليمه إليهما، حيث أذاع مباشرة فور مغادرته سراي النيابة، مقطعًا جديدًا تضمن ارتكابه جريمة أخرى.

وقرر المستشار النائب العام حمادة الصاوى، بسرعة القبض على المتهمين واستجوابه فيما استحدث من وقائع، وما نتج عنه التحقيقات، وتم تداوله حديثًا بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومن ثم إيداعه بإحدى دور الملاحظة لمدة 7 أيام، وعقد جلسات تقويم لسلوكه.

كان قاضي المعارضات في محكمة جنوب القاهرة جدد نجل القاضي وأصدقائه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.