الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الجيل يعلق على اجتماع وزراء الري حول سد النهضة

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، عقب انتهاء اجتماع وزراء الموارد المائية والري فى مصر والسودان وإثيوبيا، إنه لا جديد ومفاوضات سد النهضة العبثية ما زالت مستمرة، ومخرجات الاجتماع الأخير هى نفس مخرجات الاجتماعات السابقة على مدار 5 سنوات، والتى تؤكد تعنت إثيوبيا وإصرارها على سياسة المماطلة والتسويف، لفرض الأمر الواقع على دولتي المصب".

وتابع "الشهابي"، في تصريحات صحفية، بناء السد يجرى على قدم وساق، نعم نحن أكدنا للعالم تعنت إثيوبيا ومخالفتها للقانون الدولى وإصرارها على الأضرار بمصر، ولكن لا بد من إنهاء هذه المفاوضات العبثية التى يرعاها الاتحاد الأفريقى فورًا، ورفع الأمر إلى مجلس الأمن الدولي.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن وزارة الموارد المائية والري، أكدت فى بيان لها مساء الأمس 5/11/2020، حول اجتماع وزراء الرى فى مصر وإثيوبيا والسودان، عدم توافق الدول الثلاثة حول منهجية استكمال المفاوضات في المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه اتفقت الدول الثلاث على أن ترفع كل منها تقريرًا لجنوب إفريقيا ، بوصفها الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقى، يشمل مجريات الاجتماعات ورؤيتها حول سبل تنفيذ مخرجات اجتماعي هيئة مكتب الإتحاد الإفريقى على مستوى القمة، واللذين أقرا بأن تقوم هذة الدول بعقد اتفاق قانونى ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة.

اقرأ أيضًا: ”شعراوي” يتابع أخر استعدادات محافظات المرحلة الثانية من انتخابات النواب 2020

موضوعات متعلقة