الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فوّل العربية وجري”.. فيديو جديد لـ”طفل المرور” داخل محطة وقود وأصحابه

طفل المرور
طفل المرور

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، مقطع فيديو جديدا للطفل المعروف إعلامياً بـ"طفل المرور"، وهو يقود سيارة، رفقة عدد من أصدقائه، ودخل إحدى محطات الوقود، لوضع بنزين بسيارته.. "فول عربيته"، ثم فر هارباً مستقلاً السيارة وسط سخريته هو ومن معه لعدم دفعه ثمن البنزين، قائلين.. "حريقة على الطريق".

وانتشر مقطع الفيديو المشار إليه كـ"سرعة البرق"، بين نشطاء الفيسبوك، ليعلق أحدهم: "احنا مكناش عيال".

كان جدد قاضي المعارضات المختص، اليوم الأربعاء، حبس 4 متهمين في واقعة "طفل المرور" المعادي، 15 يومًا احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا: ”الأب رئيس محكمة ونجله مدلل”.. الحكاية بدأت بـ”فيديو 17 ثانية” ماذا فعل طفل المرور الذي آثار الرآي العام خلال 48 ساعة؟

كان أعلن مجلس إدارة نادي قضاة مصر، في وقت سابق، أنه تابع بكل أسف ما تم نشره بشأن إحدى الوقائع التي تضمنت أقوالا وأفعال غير مسئولة من أحد الأطفال وتناولتها وسائل التواصل الاجتماعي والصحف والمواقع.

وأكد نادي القضاة سيادة القانون الذي هو أهم الركائز الأساسية للدولة، ويتجسد هذا المبدأ بخضوع كل سلطة من سلطات الدولة بكافة أفرادها لمبادرة الدستور وسيادة القانون، ولا يوجد رابط بين مرتكب أي فعل مؤثم ووظيفة ذويه يؤثر على سير إجراءات التحقيق أو المحاكمة أو تعطيلها.

اقرأ أيضا: ”إيداع في دار رعاية وفيش جنائي وتحليل مخدرات”.. 5 قرارات من النيابة العامة بشأن المتهمين في واقعة طفل المرور

وشدد نادي قضاة مصر أنه يرفض التصرفات التي صدرت من الطفل والتي تستوجب المحاسبة والتقويم والرقابة، ولكنه في الوقت ذاته يؤكد أن هذا التصرف الفردي لا ينبغي تعميمه على أبناء القضاة كفئة من فئات المجتمع.

واستنكر االنادي، رغم إدانته الواقعة، اتخاذ البعض لها كذريعة للنيل من القضاء، والتشكيك في تحقيقات النيابة، ويهيب بشعب مصر الحفاظ على صون مكانة القضاء والذي سيظل حصن العدالة وملاذ كل مظلوم.