الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي يستقبل المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، فورتنا بيسليلي المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، والوفد الكونغولي المرافق له، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

ونقل المبعوث الكونغولي رسالة إلى الرئيس السيسي من الرئيس الكونغولي "تشيسيكيدي"، حسبما كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مبينًا أن الرسالة اشتملت على الإعراب عن التقدير العميق للدعم المصري غير المحدود للحفاظ على السلام والاستقرار في الكونغو الديمقراطية، والمساندة الحثيثة لها في جميع المحافل الإقليمية والدولية، والإشادة بتميز علاقات الصداقة والروابط التي تجمع بين البلدين، والتطلع لمواصلة تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة.

وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى رئيس الكونغو "فيليكس تشيسيكيدي"، مؤكداً على استمرار دعم مصر للكونغو الديمقراطية على جميع الأصعدة من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية والتقدم لشعبها، للتأكيد على امتداداً العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين التي تمثل نموذجاً للتعاون والتنسيق المشترك داخل القارة الأفريقية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يبعث برقية إلى رئيس الجزائر تبّون للاطمئنان على صحته

وتضمن اللقاء بين الرئيس السيسي والوفد الكونغولي التطرق إلى التباحث بشأن التطورات في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الأفريقية، لا سيما في ظل قرب تسلم الكونغو الديمقراطية لرئاسة الإتحاد الأفريقي.

شدد الرئيس السيسي على مساندة مصر للكونغو الديمقراطية خلال رئاستها المرتقبة للإتحاد الأفريقي، والتأكيد على الثقة في نجاح الرئيس "تشيسيكيدي" بالاضطلاع ، لتلك المسئولية المهمة لقيادة العمل الإفريقي المشترك خلال العام المقبل.

موضوعات متعلقة