الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء محاكمة شقيق حسن مالك و46 آخرين في قضية تسفير الإخوان للخارج

شقيق حسن مالك- ارشيفية
شقيق حسن مالك- ارشيفية

تباشر محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان داود ومحمد محمد عمار، الإستماع إلى طلبات الدفاع في محاكمة شقيق الإخواني الإرهابي رجل الأعمال حسن مالك والإرهابي الهارب يحيى موسى و45 آخرين، بتهمة الإنضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون، وتزوير مستندات لتسفير عناصر للخارج.

وتضمن أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين خلال الفترة 2015 حتى 2019 تولوا قيادة في العناصر الإرهابية بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام القوانين و الدستور  ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي.

بأن تولوا قيادة في العناصر الإرهابية التي تهدف إلى تغير نظام الحكم بالعنف والقوة والاعتداء على أفراد منشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، والمنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تسخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين من الثاني والعشرين حتى التاسع والعشرين، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها.

وأوضحت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أنهم ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب وكان ذلك التمويل لعناصر إرهابية بأن حاز الأول أموالا للجماعة، وأمد الـ10والـ33  قيادات بالجماعة بمستندات مزورة؛ بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية وهى تمكينهم من الهرب قبل القبض عليهم.

اقرأ أيضًا: ” بدون رخصة”.. ضبط سيارة نقل محملة بـ20 طن أحجار ذهب متجهة إلى إدفو

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا، للمتهمة 42 وبصفتها موظفة عمومية باحثة بقسم الجوازات قبلت وأخذت لنفسها عطية للإخلال بواجبات وظيفتها بأن قبلت وأخذت من أحد المتهمين مبلغ 10 آلاف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل إثباتها ببحثي استخراج جوازي سفر للمتهمين الـ1 والـ22 يحملان اسمين وبيانات مزورة على خلاف الحقيقة.