الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى المولد النبوي.. الشيشان تكافئ الملقبين باسم النبي محمد

الشيشان
الشيشان

قررت الشيشان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بطريقة مختلفة عن الطقوس المتعارف عليها في هذه المناسبة الدينية، وذلك من خلال تكريم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


100 ألف روبل

أعلن الصندوق العام الإقليمي في الشيشان أحمد حاج قديروف، أنه تقرر دفع 100 ألف روبل لكل مولود حديث سيطلق عليه أسم محمد تيمنًا بالرسول محمد، كشكل من أشكال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأشار وزير الإعلام والصحافة أحمد دوداييف، إلى أن هذه الإجراءات تعد عملا خيريا لمساعدة الفقراء في المقام الأول، ويأتي بالتزامن مع الاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد، حيث ستحصل كل عائلة تُرزق بمولود في الفترة بين 28 و29 أكتوبر، وتطلق اسم النبي أو اسم أحد أفراد آل البيت والصحابة، على 100 ألف روبل مكافأة.

وأضاف: "يقام هذا الحدث سنويا في الشيشان في العام الماضي تلقى المواليد مدفوعات بسيطة".


 

اقرأ أيضا: تعليق لافت لرابطة العالم الإسلامي بشأن الإساءة للنبي محمد


معرض ديني

وأوضح دوداييف أن فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، سوف تتضمن إتمام فعاليات دينية جماعية، وعمل معرض لآثار النبي الكريم، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن أشكال الرد على الإساءة التي وُجهت بشكل مقصود من قبل فرنسا ضد الرسول محمد، بعد نشر صورة ساخرة منه في مجلة شارل إيبدو وتداولها في يد العامة.

اقرأ أيضا: تحذير من تهديد إرهابى عالي المستوى فى فرنسا

يشار إلى أن رئيس الشيشان رمضان قدريوف، سبق وأعلن موقفه المعارض من الصور المسيئة التي نشرت في فرنسا للسخرية من الرسول محمد، وطالب الرئيس الفرنسي بضرورة التوقف عن ممارسة مثل هذه الأساليب قبل فوات الأوان.