الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:15 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حق عم عاشور .. 3 سنوات حبس لمتهمين بـ”التنمر” وغرامة 50 ألف جنيه لكل واحد

الضحية عم عاشور
الضحية عم عاشور

عاقبت محكمة جنح سوهاج، دائرة الأحداث، اليوم الأحد 18 اكتوبر2020، برئاسة المستشار عمرو فهمى، كل من "عبدالرحمن . ب . م " و"حسن . أ . ح" و" محمود . م . ح "، بالحبس لمدة ثلاثة سنوات والغرامة 50 ألف جنيه لكل منهم، وذلك فى القضية المعروفة إعلاميًا بقضية التنمر على "العم عاشور" وألقا به فى مصرف نجع الحسك بمركز المراغة بالمحافظة.

تفاصيل الواقعة

عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج اللواء حسن محمود، بلاغا من مدير المباحث الجنائية اللواء عبدالحميد ابو موسى، يفيد بتلقيه بلاغًا من مأمور مركز شرطة المراغة يفيد بانتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى"فيسبوك والانستجرام" يظهر فيه شابان وهما يتنمران على رجل مسن، وألقى به أحدهما في مصرف نجع الحسك.

وبالانتقال والفحص ظهر من التحريات الأولية التى قادها رئيس وحدة مباحث مركز شرطة المراغة الرائد محمد عبدالسلام، أن المسن يدعى صلاح خلاف الحسك، الشهير بــ عاشور، يقيم بدائرة المركز، وأن مرتكبى الواقعة هما "عبدالرحمن. ب. م"، و"حسن. ا. ح" و"محمود م. ع" بالعقد الثانى من العمر، ويقيمان بدائرة المركز وأثبتت التحريات أن أحداث الواقعة قد حدثت بشهر رمضان الماضى أى منذ أكثر من 5 أشهر وصورها الشباب بغرض نشرها على موقع تيك توك من أجل الشهرة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات والتى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم تجديدها إلى 15 يوما، ثم إحالة القضية إلى محكمة جنح سوهاج، والتى أصدرت قرارها المتقدم.