الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:13 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بزيادة 100 جنيه.. التضامن تصرف منحة المستفيدين من برنامج كرامة

نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر، في زيادة دعمها 100 جنيه لبرنامج "كرامة" الذي قدم مساعدات إجمالية قدرها 41 مليون جنيه لنحو 409 ألف مواطن فوق سن 65 عاما، في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وجاء ذلك، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بشأن توسيع نظام الحماية الاجتماعية، وخاصة للأسر الأكثر ضعفا ذات الدخل المحدود ونظام الحماية الاجتماعية للمسنين، حيث إن القيادة السياسية تهدف إلى دعم كبار السن بشكل كامل ولا تدخر جهداً في تلبية جميع احتياجاتهم، فسيتم زيادة الدعم خلال الشهر الجاري، إلى 550 جنيها بدلا من 450 جنيهاً، وأن من يحصل على دعم الكرامة ومعاشات الضمان الاجتماعي سيحصل على هذه الزيادة.

اقرأ أيضا: رئيس الرقابة المالية: زيادة تمويل المشروعات الصغيرة إلى 17.5 مليار جنيه بعد تعديل قانون ”التمويل متناهي الصغر”

وتحصل فئة كبار السن أيضا على أشكال الدعم الكامل ومنها التأمين الصحي والتموين، وإلزام الأسر بإرسال فتياتها لتقلي كشرط أساسي للحصول على الدعم النقدي، والمرأة قد استفادت من برامج الحماية الاجتماعية ، وزادت نسبة ميزانيات التحويلات النقدية بنسبة 235%.

كما تم تقديم دعم نقدي للسيدات المعيلات بإجمالي بنحو 622.512 امرأة مطلقة وأراملة ومهجورة وزوجة سجين ، وتم إستخراج الأوراق المطلوبة لنحو 670 ألف امرأة.