الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التعليم العالي تعلن عن 30 منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة

لدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
لدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

منح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، 30 منحة دراسية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المدارس الحكومية بالجامعة الأمريكية AUC بالقاهرة، وذلك ضمن خطة التعاون بين الوزارة والجامعة الأمريكية.

واستعرض عبد الغفار سبل التعاون بين الجانبين، ومنها مذكرة التفاهم بين الحكومة المصرية ومجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتعديل البروتوكول الموقع بين الطرفين عام 1975، والذي بموجبه حصلت الحكومة المصرية على عدد 30 منحة دراسية كاملة لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف وزير التعليم العالي أن مجمل الطلاب الحاصلين على المنح 30 طالبًا، من بينهم 8 يحملون شهادات STEM، و13 من حاملي الثانوية العامة علمي، و5 من حاملي الثانوية العامة أدبي، بالإضافة إلى 4 منح للطلاب المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكرم الوزيرالطلاب الحاصلين على المنحة للعام الدراسي الحالي، وتسليم الطلاب 26 شهادة، ومن المقرر توفير 4 منح للطلاب المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع "المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة" ليكتمل بذلك عدد المنح 30 منحة سنويًّا.

اقرأ أيضا: عاجل| نقابة الأطباء تودع الدكتور محمد جوده شهيد ”كورونا” الـ183

وحضر الاحتفالية السفير فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية، والدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور ياسر رفعت، نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتورة ميادة بلال، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافي، وعدد من قيادات الوزارة.