الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:18 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

ما لا تعرفه عن غنوة| سخرت من شائعة وفاتها قبل رحيلها.. وأنغام ركعت أمامها وبكت لهذا السبب

غنوة محمد علي سليمان
غنوة محمد علي سليمان

رحلت عن دنيانا بشكل مفاجئ، في مثل هذا اليوم 12 أكتوبر عام 2018، الفنانة غنوة محمد علي سليمان، إثر حادث تصادم بالتجمع الخامس بالقاهرة، عن عمر يناهز 30 عاما.

غنوة محمد علي سليمان من مواليد 8 أغسطس عام 1988، حصلت على بكالوريوس نظم المعلومات، وبكالوريوس المعهد العالي للموسيقى، وهي الأخت الصغرى غير الشقيقة للمطربة أنغام، وابنة الموسيقار محمد علي سليمان، وعمها المطرب الراحل عماد عبد الحليم.

اقرأ أيضا| تامر حسني يرقص مع زوجته في حفلة خاصة (فيديو)

لم تدخل غنوة الفن إلا بعد حصولها على موافقة والدها الذي كان معترضا في البداية، ولكن موقفه تغير بمرور الوقت وفتح لها استديو خاص، وجاء دخولها الفن كان صدفة، حيث كانت في سفر لإكمال دراستها، وعندما انتهت عادت إلى مصر ومن هنا نصحها أصدقائها بتقديم أغاني خاصة بها.

بدأت غنوة حياتها الفنية كمطربة وسجلت أعمالا عدة مع والدها الموسيقار محمد علي سليمان، وقدّمت عددًا من الأغنيات المنفردة، كما شاركت كممثلة جاء ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي" 2018، بعدما أقنعها المنتج ريمون مقار ورشحها للمخرج تامر حمزة.

المفارقة التي شهدها عام وفاة غنوة، هي انتشار شائعة في مايو 2018 عن وفاتها، وحرصت على نفي تلك الشائعات من خلال حسابها عبر "فيسبوك" وقالت ساخرة: "بسم الله ما شاء الله هو أنا لحقت، تطلعوا إني مت الله يحرقكم".

علاقة غنوة بأختها غير الشقيقة أنغام كانت متوترة للغاية، إذ انقطعت لسنوات، واتهمت غنوة أختها في لقاء لها ببرنامج "أنا والناس" عبر قناة "الحياة" (مايو 2017) بالتخلي عن عائلتها بعد الشهرة ورفضت مساعدة شقيقها المعاق في علاجه.

كما قالت والدة غنوة بنفس الحلقة، إن خلافات عائلية هي التي أخرت نجلتها عن الغناء مدة 12 عاما، مشيرة إلى أن الفنانة أنغام رفضت غنائها عندما كان سنها 17 عاما، مؤكدةً أنها وقفت في طريق ابنتها الفني.

اقرأ أيضا| ”أستمتع بوقتي”.. ريهام أيمن تمارس رياضة الدراجات (فيديو)

وعقب رحيل غنوة، كشفت والدتها في حوار مع الإعلامية ريهام سعيد ببرنامج "صبايا الخير" (أكتوبر 2018)، أن أختها أنغام شاركت في غُسلها، مضيفة: "أنغام حضرت للمستشفى فور علمها بالخبر، وركعت على ركبتيها أمام الراحلة وبكت، وهي اللي غسِّلتها ودفنتها في مدافنها الخاصة ووعدتني بأنها تدفني جنبها، ولكن غنوة ماتت وهي وأنغام مش بيتكلموا".

رحلت غنوة آنذاك وأحدث رحيلها حالة صدمة في الوسط الفني نظرا لصغر سنها، بالإضافة لكونها أم لطفل وحيد يدعى "ياسين أمير" (تركته وعمره 5 سنوات)، وشارك ابنها في إعلانات دعائية، كما شارك تمثيليا في عدة أعمال بداية من "زي الشمس" مع دينا الشربيني عام 2019، وترعاه خالته أنغام وتصفه بأنه "نجم العائلة الأهم".