الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش اللبناني يكشف تفاصيل اجتماع ترسيم الحدود مع إسرائيل

جيش لبنان
جيش لبنان

قالت قيادة الجيش اللبناني اليوم السبت، إن عملية ترسيم الحدود البحرية بين بيروت وتل أبيب لابد أن تتم على أساس الخط الذي ينطلق من نقطة رأس الناقورة دون احتساب لأي تأثير للجزر الساحلية لفلسطين.


توجيهات ميشال عون

وأشارت قيادة الجيش اللبناني إلى الاعتماد على توجيهات الرئيس ميشال عون، موضحة أن قائد الجيش العماد جوزاف عون أجرى سلسلة اجتماعات ومباحثات في مكتبه بمنطقة اليرزة مع الوفد المكلف بملف التفاوض لترسيم الحدود.

اقرأ أيضا: عاجل | لبنان يستعد لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

وأضاف البيان: "خلال الاجتماع، أعطى قائد الجيش التوجيهات الأساسية لانطلاق عملية التفاوض بهدف ترسيم الحدود البحرية على أساس الخط الذي ينطلق من نقطة رأس الناقورة برا والممتد بحرا تبعا لتقنية خط الوسط دون احتساب أي تأثير للجزر الساحلية التابعة لفلسطين المحتلة.. استنادا إلى دراسة أعدتها قيادة الجيش وفقا للقوانين الدولية".


ترسيم الحدود 

ومن المقرر أن تنطلق المباحثات بين كلا من لبنان وإسرائيل حول عملية ترسيم الحدود الأربعاء المقبل في مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفل" في قرية الناقورة على الجانب اللبناني من الحدود.

اقرأ أيضا: اتفاق لبناني إسرائيلي على إجراء محادثات لترسيم الحدود برعاية الولايات المتحدة

وأعلن كل من لبنان وإسرائيل، الخميس الماضي، التوصل لتفاهمات حول بدء مفاوضات برعاية الأمم المتحدة بشأن حدودهما البرية والبحرية المتنازع عليها، في ما وصفته واشنطن بأنه "إنجاز تاريخي" بين الدولتين اللتين تعدّان في حالة حرب.