الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

بعد إعلان الصحة العالمية.. من يفوز بكعكة لقاحات كورونا؟

الصحة العالمية عن لقاح كورونا
الصحة العالمية عن لقاح كورونا

كشف تيدروس أدهنوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن العالم يستعد للحصول على لقاح جاهز ضد فيروس كورونا المستجد نهاية عام 2020 الجاري، وذلك خلال كلمة ألقاها في ختام اجتماعات للجنة التنفيذية المعنية بجائحة فيروس كورونا المستجد، التي استمرت لمدة يومين.

 

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن آليات تطوير اللقاحات "COVAX"، التي تقودها منظمة الصحة العالمية، تعمل على 9 أمصال مرشحة ضد الفيروس، وتستهدف توزيع نحو ملياري جرعة من اللقاح الفعال بعد الحصول عليه.

ولا تزال دول العالم في سباقها للوصول إلى العلاج النهائي والفعال ضد فيروس كورونا المستجد، وأبرزها "روسيا، وأمريكا، والصين، وبريطانيا".

 

روسيا وعلاج فيروس كورونا

تستعد روسيا لتسجيل لقاحها الثاني المحتمل المضاد لفيروس كورونا في منتصف شهر أكتوبر الحالي، بعد إصدار لقاحها الأول "سبوتنك"، حسبما أعلن جهاز سلامة المستهلك الروسي

 

وأوضح جهاز سلامة المستهلك أن روسيا واثقة في نجاح لقاحها لدرجة أنها ستتحمل جانبًا من المخاطر القانونية إذا سارت الأمور على غير ما يرام بدلا من اشتراط قبول المشترين للمسؤولية الكاملة.

اقرأ أيضًا: رئيس منظمة الصحة العالمية يزف بشرى سارة حول لقاح كورونا

 

الصين ولقاح كورونا

كشف باحثون صينيون عن لقاح تجريبي لفيروس كورونا يطوره معهد البيولوجيا الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، ثبت أنه آمن في مرحلة مبكرة من التجارب السريرية، طبقًا لتقرير صحيفة " TIME NOW NEWS".

 

وتابع الباحثون أنه تم تنفيذ تجربة المرحلة الأولى لـ 191 مشاركًا سليمًا، تتباين أعمارهم بين 18 و 59 عامًا، لم يُظهر التطعيم بالحقنة التجريبية للمجموعة أي ردود فعل سلبية شديدة.

 

بريطانيا ولقاح كورونا الجديد

استأنفت شركة أسترازينيكا بالتعاون مع جامعة أوكسفورد في بريطانيا تطوير اللقاح البريطاني، الذي تعتبره الصحة العالمية "الأفضل" بين عدة لقاحات قيد التطوير، بعد أيام من إيقاف التجارب الخاصة بهذا اللقاح للوقاية من كورونا.

ويعد لقاح استرازينيكا المحتمل هو واحد من 9 لقاحات حول العالم دخلت حاليًا في أواخر المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

 

أمريكا ولقاح كورونا

كشفت شركة "موديرنا" الأمريكية بالتعاون مع معاهد الصحة الوطنية، عن استجابة عالية للقاح جديد تطوره، للقضاء على فيروس كورونا في الشعب التنفسية العليا، وهو ما يقلل من معدل العدوى.