الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

حنان مطاوع تقترب من جائزة أفضل ممثلة في أفريقيا بسبب ”قابل للكسر”

حنان مطاوع
حنان مطاوع

أعلنت أكاديمية سوتيجي Sotigui عن ترشيح الفنانة حنان مطاوع للفوز بجائزة أفضل ممثلة في أفريقيا عن دورها في فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، وذلك في إطار الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان " فيسباكو" في بوركينا فاسو.

ويقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت الموافق 14 نوفمبر المقبل وسوف يتم التصويت بين 30 سينمائيًا من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لعشرة كليات فنية وإعلامية متخصصة.

وسيكون التصويت متاح أيضًا للجمهور على موقع الأكاديمية على الإنترنت لمدة شهر، وذلك للإعلان بعدها عن الفائز في المهرجان الذي يعد من أقدم المهرجانات السينمائية في أفريقيا.

ومن جانبه أعلن رشوان عن سعادته باختيار حنان مطاوع للترشح لهذه الجائزة، متمنيًا لها الفوز حيث تعد ممثلة قديرة أثبتت نفسها عبر سنوات قليلة عن طريق موهبتها وقدرتها كممثلة متنوعة الأدوار.

ويعد دورها في فيلم "قابل للكسر" بمثابة تحدٍ لها كممثلة واستطاعت أن تقهر هذا التحدي بفهمها للدور بشكل عميق وقدرتها الرفيعة على الأداء الدقيق.

اقرأ أيضًا: بصورة نادرة من سنة 80.. إسعاد يونس برفقة السندريلا سعاد حسني

من ناحية أخرى، كانت آخر أعمال حنان مطاوع بطولة حكاية أمل حياتي التي شاركت بها ضمن مسلسل "إلا أنا" وشاركها في البطولة كلا من بيومي فؤاد، ونانسي صلاح، ونور محمود وآخرين.