الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:21 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

علماء يعثرون على حيوانات منوية عمرها أكثر من 100 مليون سنة

علماء يكتشفون حيوانات منوية عمرها مليون عام
علماء يكتشفون حيوانات منوية عمرها مليون عام

توصل علماء الأحافير في أحجار الكهرمان إلى وجود خلايا جنسية "حيوانات منوية"، تعود إلى قشريات من فئة الأصداف ذات المصراعين، حيث يقدر عمرها بنحو 100 مليون سنة.

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، يشار إلى أن هذه الصدفيات المكتشفة حديثًا هي فئة من القشريات ظهرت لأول مرة منذ 540 مليون سنة، وما زالت موجودة إلى وقتنا الحالي.

فضلًا عن أن معظم الحفريات وجدت أصدافا متكلسة، وتعد الأجزاء اللينة منها، والتي يمكن أن توفر المزيد من المعلومات عنها، نادرة للغاية.

والطريف فى القصة، أن الباحثين وجدوا 39 من هذه القشريات داخل قطعة من الكهرمان، حيث تضمنت المجموعة إناثًا وذكورًا، بالإضافة إلى حيوانات منوية محفوظة جيدًا، يزيد عمرها على 100 مليون سنة، حسب ما نشرته مجلة "Proceedings of the Royal Society".

اقرأ أيضًا: قط يستكمل حياته بلا شعر ولا عيون بعد إصابته بمرض نادر (فيدو)

وبدورهم، حلل علماء الأحافير الاكتشاف باستخدام التصوير المقطعي بالأشعة السينية وتمكنوا من الحصول على صورة ثلاثية الأبعاد لهذه الحيوانات بدقة عالية، وبالإضافة إلى حصولهم على معلومات عن الأعضاء التناسلية والخلايا الجنسية للقشريات.

يذكر أيضًا أن العلماء أشاروا إلى أن الخلايا الجنسية لهذا النوع من القشريات يمكن أن تحتل ثُلث طول الجسم كاملا.