الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:43 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

رجل صيني يخضع لعملية جراحية لإزالة زجاجة بيرة من المستقيم (صورة)

ازالة زجاجة بيرة من شرج رجل
ازالة زجاجة بيرة من شرج رجل

تصدرت الكثير من الحالات الطبية الغريبة والصادمة القادمة من الصين عناوين الصحف فى الأشهر القليلة الماضية.

حيث أزال الأطباء فى الشهر الماضي دودة حية طولها 5 بوصات من دماغ مريض صيني، ووفقًا للتقارير، عاش الطفيل داخل رأس الرجل لمدة 17 عامًا.

بينما فى شهر مايو الماضي، أزال الأطباء فى المستشفى دودة حية طولها ستة بوصات من دماغ امرأة بعد أن عانت من صداع حاد، وفقًا لشبكة "تايمز ناو نيوز".

ومع ذلك، فإن الحالات الطبية الغريبة في الصين لا تقتصر فقط على إزالة الديدان والطفيليات من جسم المريض، إلا أنه فى بعض الحالات، يتم إزالة الأجسام الصلبة من جسم المريض أيضًا.

اقرأ أيضًا: ”اعتادت أكله”.. إزالة كتلة شعر من معدة فتاة بوزن 7 كجم

فى الحالة الأخيرة، خضع رجل صيني يدعي السيد هوانج لعملية جراحية فى مستشفى الطب الصيني التقليدي التابعة لجامعة ساوث ويست الطبية، وذلك لإزالة زجاجة بيرة من الشرج.

وبحسب التقارير، أُجبر البروفيسور لي ووشنج وفريقه من الأطباء على العمل بعد أن كشفت الأشعة السينية أن زجاجة بطول 6 سم وقطر 5.6 سم مثبتة بقوة فى مستقيم الرجل.

ولحسن الحظ، تمت إزالة الزجاجة من مستقيم الرجل دون التسبب فى أي مضاعفات، بينما لم يقدم المريض أي تفاصيل حول كيفية وصول الزجاج إلى داخل شرجه.

يذكر أيضًا، أنه فى ديسمبر الماضي، أزال الأطباء فى مستشفى الطب الصيني الغربي والتقليدي زجاجة طولها سبع بوصات من شرج رجل يبلغ من العمر 60 عامًا بعد أن أدخلها عن طريق الخطأ فى نفسه.

وقال ون، من دونجقوان فى مقاطعة جوانجدونج الصينية للمسعفين، إنه كان يستخدم الزجاجة لخدش حكة فى مؤخرته عندما التهمت فجأة داخل جسده.

وذهب الرجل إلى المستشفى عندما واجه صعوبة فى المشي والزجاجة التي يبلغ عرضها بوصتين عالقة فى مؤخرته.

حيث أجرى الأطباء فحصًا واكتشفوا أن الزجاجة استقرت فى مستقيم "ون" على بعد بوصتين من فتحة الشرج.