الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ جنوب سيناء المشروعات التنموية والخدمية

وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء
وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء

اجتمع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك في مقر الوزارة، لمناقشة عدد من المشروعات الجارية في المحافظة بكل القطاعات الخدمية، التى تهم سكان المحافظة أو المترددين عليها من داخل مصر ومن خارجها.

تطوير وتجميل المحافظة

واستعرض فودة، الجهود المبذولة فيما يخص مشروع تطوير مدينة طور سيناء من أعمال تجميل كلًا من "سور البحرية، وساحة العلم وشارع 306، وميدان أفريقيا، وشارع كورنيش الطور، وميدان النصر، وشاطئ الفيروز العام"، بالإضافة إلى آخر مستجدات الأعمال الجارية لرفع كفاءة ورصف شارع البحر، والذى يشمل عددًا من المنشآت السكنية والسياحية، وممشى أهل مصر.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالجهود التى تقوم بها المحافظة في المشروعات المهمة، موجهًا بسرعة الإنتهاء من تنفيذ تلك المشروعات لافتتاحها خلال الفترة القليلة القادمة.

مشروعات تنموية وخدمية

وعرض محافظ جنوب سيناء، خلال الاجتماع، بعض المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذ في مدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: عاجل| بدء المباحثات بين وزارتي صحة مصر والسودان لتخطي أزمة السيول

وأكد وزير التنمية المحيلة، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتطوير ورفع كفاءة مدينة شرم الشيخ، باعتبارها واحدة من أشهر وأهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه يتطلب الحفاظ على مكانتها العالمية وإقامة مشروعات جديدة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المنشآت الحالية بها.

مشروعات الإسكان ومياه الشرب

وتابع شعراوي، خلال الاجتماع مع محافظ جنوب سيناء، مشروعات الإسكان والبنية التحتية ومياه الشرب وأعمال التطوير والتجميل في بعض الميادين الرئيسية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطرق الرئيسية، كما عرض فودة بعض المشروعات المتعثرة وأهم الاحتياجات اللازمة للإنتهاء منها.

سانت كاترين

كما استعرض محافظ جنوب سيناء، مستجدات المشروعات الجارية فى مدينة سانت كاترين، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد الزيارة التى قام بها مدبولي خلال شهر يوليو الماضي لتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة آثريًا ودينيًا وسياحيًا.

التصالح في مخالفات البناء

كما ناقشا وزير التنمية المحلية والمحافظ، خلال الاجتماع، متابعة جهود المحافظة لتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، كما عرض موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى المحافظة وجملة العوائد التى تم تحصيلها حتى الآن.

اقرأ أيضًا: عاجل| قطع المياه في بعض مناطق القاهرة غدا

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه تم تقديم عددًا من التيسيرات والتسهيلات للمواطنين الراغبين فى التصالح.

كما شهد الاجتماع، مناقشة نتائج الموجة الـ16 لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والتعامل بكل حزم مع أي تعديات وازالتها فورًا.

فيروس كورونا

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية استمرار جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، بالإضافة إلى القرارات الصادرة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن.