الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول رد رسمي من أشرف صبحي على واقعة سرقة الكؤوس

كاس امم افريقيا
كاس امم افريقيا

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة للرد على واقعة اختفاء الكؤوس والدروع من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي أثار غضب الشارع المصري في الأيام الماضية.

وقال صبحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى: "من خلال اليومين الماضين علمنا بسرقة كؤوس اتحاد الكرة من خلال وسائل الإعلام التي تابعها الجميع.. بعدها تحدثت مباشرة مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية للاستفسار عن الأمر".

وأضاف وزير الرياضة: "رئيس اللجنة الخماسية لم يتأخر في شرح ما حدث، وأكد لي أنهم كانوا على وشك تأسيس فاترينة لوضع الكؤوس بداخلها، وعند تجميع الكؤووس والدروع اكتشفوا اختفاء الكأس المذكورة".

وتابع: "اليوم تم تشكيل لجنة رسمية كبيرة جدًا من الوزارة لبحث الأمر مشكلة من أكثر من اتجاه، رقابي وقانوني وفني، وخلال ساعات قليلة مقبلة سيتم صدور تقرير شامل ومجمع عن ملابسات الأمر، وكشف الحقيقة بأكملها.. وبعد حريق 2013 المذكور تم ترميم المبنى واسترجاع كافة المسروقات".

وواصل: "المعلومات اللي عندي أنه في حريق 2013 تم إتلاف عدد كبير من المباني وسرقة عدد كبير من المسروقات والأشياء الأخرى، ما قبل 2012 مذكور في أوراق رسمية يمكن ثبوتها، أما الفترة من بعد 2013 هو ما سوف تبحث اللجنة عنه".

وأردف: "هناك أربع كؤوس موجودة في مقر اتحاد الكرة، ولكن كأس واحدة فقط هي المختفية وهي التي جاري البحث عنها، وسوف يتم توجيه الأسئلة لجميع المعنيين، وكل المسئولين عن الاتحاد معرضين للتساؤل أمام اللجنة المشكلة من الوزارة".

اقرأ ايضًا: بعد إثارته الجدل في القمة.. الحكم الكرواتي يفتح النار على نفسه في الدوري السعودي

واختتم: "في حال فشلت اللجنة في التوصل لأمر نهائي في تلك الواقعة سوف يتم تحويل الأمر للنيابة العامة، لتصبح قضية رسمية لا مجال أخر، وهناك إجراءات أولية يجب اتباعها".