الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

”مش لاقي حد يدلعني”.. سر بكاء أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس أمام مفيد فوزي (فيديو)

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

صاحب مدرسة خاصة فى الكوميديا، عملاق من عمالقة الفن، ويعد واحدًا من أهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، إنه النجم الراحل الكوميدي فؤاد المهندس، الأستاذ بكل ما تحمله الكلمة من معنى، والذي تحل اليوم ذكرى ميلاده، حيث ولد في مثل هذا اليوم الموافق 6 من شهر سبتمبر عام 1924.

ورحل فؤاد المهندس عن عالمنا عام 2006 وفي شهر سبتمبر أيضا، تاركًا خلفه إرثًا هائلًَا من الأعمال حيث قدم ما يقرب من 70 فيلما سنيمائيا، بالإضافة إلى العشرات من الأعمال الدرامية والمسرحيات والمسلسلات الإذاعية، ليظل واحدًا من أهم الفنانين في تاريخ مصر.

سر بكاء فؤاد المهندس أمام مفيد فوزي

 

وبمناسبة ذكرى ميلاده يرصد "الطريق" أحد المواقف في حياة الفنان الكبير المليئة بالحكايات والأسرار، منها موقفًا مؤثرُا انهمرت خلاله دموعه، وذلك خلال إجراءه حوار تليفزيوني نادر مع الإعلامي مفيد فوزي، بسبب سؤال طرحه الأخير.

وجه له الإعلامي الكبير سؤالًا قال خلاله "بطارياتك الفنية هي الحنان والحياة الشخصية المستقرة الآمنة؟"، ليرد المهندس قائلًا: "مش ضروري، جايز يكون بطارياته دي زوبعة في نفسه تخلق فن، وجايز يكون صخب حياته يخلق عنده فن".

وأضاف المهندس موضحًا: بالنسبة له فغن الحنان والحياة الشخصية المستقرة والحب والدلع، هي ما تجعله في أوج قوته الفنية حيث قال: "أنا أتدلع أبقى كويس، رفاهية العواطف هي اللي تخليني في أحلى وقتي وأوج قوتي في الفن"، مضيفًا: "أنا بدلع نفسي كل يوم الصبح، لأني مش لاقي حد يدلعني".

 

وهنا قاطعه "فوزي" مستنكرًا إجابته حيث قال له: "أنا مش متخيل إطلاقًا أن فؤاد المهندس، هذه القمة المصرية العربية بيدلع نفسه، يعني فؤاد المهندس مافيش في حياته حد يدلعه ويطلع كل اللي في قلبه من مخزون عظيم".

وتأثر المهندس بشدة من سؤال الأخير ورد والدموع تنزل من عينه: "أنا مالاقيتش حد يدلعني يا أستاذ مفيد، أنا مافيش حد دلعني، مافيش حد استناني على غدا"، قبل أن تنزل دموعه ويبكي، ما استدعى مفيد فوزي للاعتذار.

اقرأ أيضًا: 14 قطعة مجوهرات لهيفاء وهبي تثير ضجة.. والنجمة اللبنانية توجه رسالة للجمهور

 

واستكمل: "أه بدلع نفسي لأن أنا طبيعتي كدة ومحتاج كدة، كانت أمي وأبويا الله يرحمهم بيدلعوني، لأنهم عارفين فؤاد وعارفين إنه محتاج كدة"، "مضيفًا: "القريبين مني بيحاولوا يدلعوني، لكن مالاقتش حد جوايا وجنبي، شريكة في حياتي".

وهنا قاطعه مفيد فوزي مرة أخرى بسؤال جديد قائلًا: "لما زراير قمصانك بتتقطع مين بيخيطهالك"، ليجيب فؤاد المهندس: "بلاش السؤال دة".

موضوعات متعلقة