الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دوري أبطال إفريقيا بين مستندات المغاربة وتصريحات المصريين

دوري ابطال افريقيا
دوري ابطال افريقيا

جدل كبير أثير خلال الساعات الماضية، حول مصير بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية، والمباريات المتبقية فيها بنصف النهائي والمباراة النهائية، حيث المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك ونظيرهما الوداد والرجاء.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن مواعيد مباريات نصف النهائي، حيث لقاء الزمالك والرجاء يوم 25 سبتمبر، في حين يصطدم الأهلي بالوداد يوم 25 للشهر ذاته بالمغرب، على أن تقام لقاءات الذهاب في القاهرة يومي 2 و3 اكتوبر المقبل.

في حين تم تحديد موعد 16 أكتوبر للمباراة النهائية، الذي سوف يتم تحديدها بناء على الفريقين المتأهلين للنهائي.

 

تقارير مغربية ترجح التأجيل

في بداية الأمر، لمحت التقارير الصحفية أن يطلب الاتحاد المغربي من نظيره الإفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل منافسات الدور نصف النهائي للبطولة، بعدما تم اكتشاف حالات كورونا في الفريقين المغربين، وهو ما نفاه الاتحاد المغربي، مؤكدًا عزمه خوض اللقاءات في موعدها المحدد، مشيرًا إلى أنه لا مجال للتأجيلات مرة أخرى، بعدما تم التأجيل مسبقًا مايو الماضي.

 

مخطط الكاف

وعلى جانب أخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مستند مسرب من داخل مقر الاتحاد المغربي يكشف مخططات الاتحاد الإفريقي بشأن مصير بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية، ومبارياتها المتبقية في نصف النهائي والنهائي، والذي افاد بمواعيد المباريات الجديدة في بطولة الدوري الممتاز المغربي، بعد تأجيل عدد من الجولات بسبب تفشي فيروس كورونا في الدوري وإصابات عدد كبير من لاعبي الاندية المنافسة في البطولات الإفريقية.

وكشفت المواعيد الجديدة أن مباراة الديربي بين الوداد ونظيره الرجاء، من المقرر أن يتم إقامتها يوم 24 سبتمبر الجاري، ما تسبب في إثارة الجدل، حيث أنه قبل 24 ساعة من اللقاء الذي من المفترض أن يجمع الزمالك بالرجاء.

 

تصريحات مصرية تؤكد التأجيل

ومن جانبهم، شارك الإعلام المصري في نشر قرار التأجيل الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي وينقصه الإعلان الرسمي.

 

كشف الإعلامي محمد سعيد، مقدم برنامج "تريند" عبر قناة النادي الأهلي الفضائية عن مفاجأة التأجيل، وقال محمد سعيد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"أخر كلام وصلني من لحظات.. تم الاتفاق داخل الكاف على ترحيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي.. والرجاء والزمالك لمنتصف أكتوبر".

 

وتابع: "ولعب المباريات خلال الأجندة الدولية بأكتوبر، من أجل إتاحة الفرصة لختام الدوري المصري والمغربي قبل 20 أكتوبر، وسيلعب النهائي في الأسبوع الأخير من أكتوبر.. وسيتم الإعلان عن كل هذه التفاصيل في إجتماع مبرمج للمكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي منتصف الأسبوع القادم".

 

عاجل| تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

كما أكد أحمد شوبير الأمر ذاته في تصريحاته عبر برنامجه "ملعب أون تايم"، عقد جلسة طارئة الأسبوع المقبل لدراسة الأمر، وهناك احتمالية لعودة المنافسات من مباراة واحدة على أرض محايدة، على أن تستضيفها أحد دول الخليج العربي.