الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التعاون الدولى”: مصر تسعى لتقوية الروابط مع الدول الإفريقية في التجارة والاستثمار

رانيا المشاط
رانيا المشاط

أكدت رانيا المشاط وزير التعاون الدولى، حرص الدولة على زيادة الروابط الاقتصادية، مع القارة الإفريقية وبالأخص فى مجال التصدير وتشجيع الاستثمار.

وأوضحت المشاط أثناء لقائها بمدير عام المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، أن الوزارة تعمل من خلال منصة التعاون التنسيقي المشترك بين شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والتي تستهدف تعزيز أطُر الحوار والتعاون بين الحكومة وشركاء التنمية، لتسليط الضوء على الجهود التنموية في القطاعات المختلفة وتحديد الأولويات التمويلية، لدعم أجندة التنمية الوطنية على مستوى كافة القطاعات، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة .

عاجل| وزير النقل يعلن وصول دفعة أخرى من عربات القطارات الجديدة

وأكدت المشاط، أن اللقاء ناقش سبُل تنشيط الصادرات المصرية للسوق الإفريقية لاسيما الصادرات الطبية في ظل الدعم الذي توليه الدولة لتشجيع المنتج المحلي، فضلا عن تعميق التعاون بين المصرف والقطاع الخاص من خلال الدعم الفني، بالإضافة إلى توفير خطوط الائتمان للبنوك المحلية لتوفير التمويلات لعمليات تصدير السلع المصرية لإفريقيا.

وأشارت إلى أن وزارة التعاون الدولي تعمل على تنمية وتدعيم علاقات التعاون الاقتصادي بين جمهورية مصر العربية والمنظمات الدولية والإقليمية، بما يكفل تحقيق أجندة التنمية الوطنية، تحت مظلة استراتيجية سرد المشاركات الدولية، المبنية على ثلاثة محاور رئيسية الأول هو المواطن محور الاهتمام.