الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 02:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”من سيدة البرلمان.. لعضو النيابة الإدارية المتحدة”.. المرأة تتصدر حوادث الاعتداء على ضباط الشرطة

 المتهمين - ارشيفية
المتهمين - ارشيفية

أصبحت الهواتف المحمولة، وسيلة فورية لتوثيق العديد من الأحداث والوقائع التى تهم الراىء العام بأكمله أثناء حدوثها، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومن بين تلك الوقائع، جاءت عدد من حوادث اعتداء سيدات على ضباط شرطة أثناء تأدية عملهم، وكما وثتقت الكاميرات الوقائع وثقت ضبط النفس الرائع الذي تعامل به ضباط الشرطة ضد المتهمين.

 

الطريق يرصد فى السطور التالية أبرز  قضايا التعدي على ضباط الشرطة 

اقرأ أيضًا: ”بسبب دخول الحمام” .. 6 أشهر حبس للفنان ”إيساف” لتعديه على ضابط شرطة

انتشر اليوم الاثنين 31 اغسطس 2020، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" أثار جدلًا كبيرة، لسيدة تعتدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة ، ما جعل العديد من رواد فيسبوك يطالبون بمحاسبة السيدة على تجاوزاتها على الشرطي.

 

صفة مستشارة بالأمم المتحدة

يظهر مقطع الفيديو المتداول عبر التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، مشادة كلامية بين ضابط شرطة وسيدة تزعم بأنها مستشارة بالأمم المتحدة، قبل أن تتفوه بألفاظ خارجة وتقوم بنزع رتبته الميري وهو مقدم .

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على السيدة بطلة فيديو التعدي بالضرب على مقدم شرطة وتمزيق ملابسه الميري بمحكمة مصر الجديدة.

وأضاف المصدر أن المتهمة بطله فيديو التعدي بالضرب على مقدم شرطة، اتضح انها عضو بالنيابة الإدارية.

وأوضح المصدر أن الضابط طالبها بإرتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة من الداخل فاعترضت، ووجهت له ألفاظا خارجة وتم القبض عيلها بمعرفة الحرس المتواجد داخل محكمة مصر الجديدة وإحالتها إلى نيابة النزهة للتحقيق معها.

واقعة عضو النيابة الإدارية أعادت إلى العقول مرة أخرى، مشابهة بواقة سيدة المطار " ياسمين النرش" التى ارتكبت نفس التصرف تجاه ضابط شرطة أثناء تأدية عمله.

"سيدة المطار"

وسنة 2015 شغلت الراي العام جريمة شهيرة عام 2015 عرفت باسم "سيدة المطار"، اعتدت سيدة تدعى ياسمين النرش على ضابط شرطة في مطار القاهرة الدولى بالضرب والسب ، لتأخيره في إنهاء إجراءات سفرها الى الخارج.

وانتشر مقطع فيديو عبر التواصل الاجتماعي" فيسبوك" أثار جدلًا واسعًا حينها يظهر المتهمة "ياسمين النرش" وهي تقول للضابط الشرطة داخل مطار القاهرة الدولي: " انت ماتعرفيش أنا مين .. اسمعني أنا سمعتك واحترمت بذلتك، لو ماطلعتش في الطيارة لبنتي الساعة 9 وحياة بنتي أعدمها المطار ده هيتطربق عليه واطيه ومش هيهمني حد"".

وأضافت المتهمة " ياسمين النرش" لضابط الشرطة داخل المطار أمام الركاب : ولا بلاش المطار.. وهوديك في ستين داهية، ثم قامت بلكم ضابط الشرطة على صدره.

وواصلت ياسمين النرش التعدي على ضابط الشرطة داخل مطار القاهرة الدولي، في الوقت الذي حافظ فيه على هدوئه التام ، مؤكدا أنه سيأتي بشرطيتين للقبض عليها.

وردت المتهم "ياسمين النرش" على حديث ضابط الشرطة حول كلامه على حضور شرطيتين للقبض عليها بتخفيف ملابسها، قائلة: "مستعدة أقلع ملط عشان تجيب شرطة السياحة عليا حق".

وجرى محاكمة ياسمين النرش بتهمة التعدي على ضابط مطار القاهرة، وقضت محكمة شمال القاهرة بحسبها لمدة 3 سنوات، في مارس من عام 2018.

نائب برلمان 

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي، للفيديو صاحبة واقعة الاعتداء على النائبة البرلمانية زينب سالم، من قبل بعض الضباط بقسم شرطة أول مدينة نصر، أثناء ذهابها للإفراج عن أبنه شقيقتها والمتهم بتعاطي مواد مخدرة، وهو أول فيديو يظهر حالة من الشجار بين النائبة وأفراد الشرطة بالقسم.

وأظهر الفيديو، وقائع المشادة التي وقعت بين نائبة البرلمان زينب سالم وضابط مباحث القسم الرائد شريف الوكيل والذي قالت النائبة إنه قام بالتعدي عليها بالضرب والسب مما تسبب في إصابتها بوجهها، ونقلها لمستشفى "هليوبوليس".

هذا وقد كشف الفيديو، تفاصيل جديدة ، التي كشف اعتداء النائبة أيضاً، على أمناء وضباط القسم الذين رفضوا الأفراج عن ابنه شقيقتها، مع وجود مشادة كلامية بين النائبة والضباط والأمناء في محاولة لتهدئة نجل شقيقتها.

ويظهر من خلال الفيديو، أيضاً، حديث بين النائبة وابنه شقيقتها أمام ضباط شرطة مهددة الضابط بإنهاء خدمته قائلة: "أنا هقعدك في بيتكم" قبل أن تسقط النائبة مغشياً عليها، ولم يظهر بالفيديو قيام أياً من الضباط بالاعتداء عليها.

وفي السياق ذاته قال مصدر أمني رفيع المستوى لم يذكر اسمة، بأن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية السابق  أوقف ضابط مدينة نصر عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، والتي يجريها قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة.