الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:55 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الإمارات تقوم بأول ربط لمحطتها النووية بشبكة الكهرباء المحلية

محطة براكة النووية
محطة براكة النووية

أعلنت الهيئة الإماراتية الاتحادية للرقابة النووية، بدء ربط الوحدة الأولى من محطة براكة للطاقة النووية السلمية، بشبكة الكهرباء المحلية حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية.

وأكدت الهيئة فى بيانها أن هذا الربط يعد إنجازًا تاريخيًا فى مسيرة البرنامج الإماراتى السلمى للطاقة النووية، مؤكدة التزام الشركة المشغلة بكافة المعايير والمتطلبات الرقابية، التى تضمن أمن وسلامة المحطة النووية.

اقرأ أيضًا: عاجل| فرص عمل لـ72 ألف شخص من جهاز ”تنمية المشروعات” بـ1.1 مليار جنيه

وأشارت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية إلى أن إنجاز اليوم يعد خطوة أولى على طريق التشغيل الكامل للمحطة والمخطط له نهاية العام الجارى.

ومنذ تأسيسها في عام 2009 أصدرت الهيئة اللوائح والأدلة الإرشادية وقامت بعمليات تفتيش دقيقة ومراجعات والتي ساهمت في الوصول إلى هذه المرحلة الهامة في تاريخ أول محطة للطاقة النووية في المنطقة من أجل ضمان سلامتها وأمنها.

كما تقوم الهيئة بالتحقق بشكل مستمر من مستوى الجاهزية والاستعداد لحالات الطوارئ فضلاً عن متابعة البيئة من خلال محطات الرصد المستقلة المتواجدة حول المحطة مع استخدامها لمختبرها البيئي.