الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:08 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال يستعرض أوجه إنفاق 21 مليار لتطوير الغزل والنسيج

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

افتتح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ورشة عمل نظمتها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، من أجل التعريف بالرؤساء الجدد في شركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| القوى العاملة تكشف مصير 400 ألف متخلف عن منحة الـ500 جنيه

وقال بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال، إن الورشة جاءت لتعريف الرؤوساء الجدد وإطلاعهم على تفاصيل مشروع التطوير الشامل في شركات القطن والغزل والنسيج، وتحديد دورهم والمهام المطلوبة خلال الفترة المقبلة.

 

ونُظِمت الورشة بالتعاون مع الاستشاري العام لمشروع التطوير "وارنر" ، بحضور اللجنة الاستشارية العليا لمشروع إعادة هيكلة وتطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال وبحضور مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى جهود تنفيذ خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج، والتي تبدأ من تحديث المحالج ونظام تداول القطن، باستثمارات ضخمة تتجاوز 21 مليار جنيه، لتحسين جودته القطن ونظافته وإعادة القطن المصري لمكانته المتميزة.

 

كما تشمل الخطة تعظيم القيمة المضافة للقطن بتصنيعه باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وزيادة الصادرات من الغزول والأقمشة، كما أن هناك مساعي لتقليل تكلفة الإنتاج، عن طريق تجربة جديدة لزراعة أقطان قصيرة التيلة بشرق العوينات تحت إشراف وزارة الزراعة، وفق تصريحات الوزير.

 

وتسعى وزارة قطاع الأعمال بهذه التجربة لإحلال الواردات من القطن قصير التيلة، وفتح مناشئ جديدة لاستيراد القطن الشعر، والاكتفاء بالتبخير الكيماوي لمرة واحدة فقط.

 

وشدد الوزير على أهمية عنصر التسويق للتواجد بقوة في الأسواق الخارجية، مؤكدا على أهمية رسم صورة جديدة للشركات وإعادة التعريف بإمكاناتها عالميا بعد التطوير.