الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنمية المحلية يشيد بدور الشباب في المشاركة بانتخابات الشيوخ 2020

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لجنتى مدرسة التوفيقية الثانوية بنين بشبرا، ونوبار الإعدادية بنين بعابدين، للإطمئنان على سير انتخابات مجلس الشيوخ 2020، ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتأكد من توافر كافة الوسائل التي تتيح للمواطنين الإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة.

وشارك كلًا من اللواء ابراهيم عبد الهادى، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور حسام فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من القيادات التنفيذية بالوزارة والمحافظة.

اقرأ أيضًا: انتخابات الشيوخ 2020| وزيرة البيئة تدلي بصوتها في مصر الجديدة

والتقى وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، أثناء الجولة بعدد من الشباب والمواطنين قبل دخولهم للإدلاء بأصواتهم، وتأكدوا من توافر كافة الإجراءات التي تتيح لهم التصويت بيسر وسهولة، وبالأخص المطهرات والكمامات، وتوفير مقاعد مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين وعمل تندات ومظلات لحمايتهم من حرارة الجو كما تم مد اللجان بكراسي متحركة لمعاونة كبار السن.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالمشاركة الشبابية في انتخابات مجلس الشيوخ، من خلال متابعته لعملية الإدلاء بصوته في أحد لجان بمصر الجديدة، بالإضافة الجولة التى قام بها اليوم في عدد من اللجان الانتخابية بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: وزير الطيران المدني يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وأضاف شعراوي، أن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، مهمة جدًا لكافة أبناء الشعب المصري، في هذا الاستحقاق الدستوري المهم لاستكمال المؤسسات التشريعية والدستورية للدولة المصرية.

وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إنه تم بدء عملية الاقتراع في 1358 لجنة، وهي عدد اللجان المقرر إجراء الانتخابات فيها بالمحافظة في موعدها المحدد.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تجهيز غرفة عمليات، وتم تزويدها بأحدث وسائل الاتصال وربطها بكافة مراكز الاقتراع لمتابعة سير عملية الانتخابات بجميع اللجان الفرعية بالمحافظة، لتكون مهمتها تلقي أي بلاغات خاصة بالانتخابات والتحقق منها وإخطار الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها والتنسيق مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية.

اقرأ أيضًا: عاجل| هيئة الدواء تعلن بدء تصنيع ”فافيبرافير” لعلاج كورونا في مصر

وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة خصصت الرقم الساخن ١٥٤٩٦ لتلقي أي شكاوي أو بلاغات تتعلق بانتخابات مجلس الشيوخ.