الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاتصالات اللبنانية»: الإنترنت لن ينقطع عن المواطنين تحت أي ظروف

الانترنت-تعبيرية
الانترنت-تعبيرية

أكّد عماد كريدية رئيس مجلس إدارة ومدير عام هيئة أوجيرو، الذراع التنفيذية لوزارة الاتصالات في لبنان ، أنّه رغم الأضرار الكبيرة التي نتجت عن الانفجار الضخم الذي دمّر مرفأ بيروت ومحيطه، بقيت شبكة الاتصالات متماسكة ولم تسجّل أعطالاً تذكر، واستمرت خدمات الاتصالات والإنترنت تعمل بشكل شبه طبيعي، وانحصرت الأضرار في المناطق التي طالها الدمار.

ولفت كريدية إلى أنّ تعطّل بعض شبكات خدمة الإنترنت داخل بيروت بشكل خاص ناتج عن تعرّض المركز الرئيسي لشركات تقدّم الخدمة لأضرار نتيجة قربها من مركز الانفجار فتوقفت خدمتها لنحو 6 ساعات فقط.

اقراء أيضًا: الليرة تواصل التراجع وتوقعات بانكماش أكبر للاقتصاد التركي

وردّ كريدية على التساؤلات الكثيرة التي تطال قطاع الاتصالات بسبب الأزمة الماليّة التي يعيشها لبنان فقال: مسألة أنّ لبنان سيصبح بلا إنترنت ليست صحيحة، هي كمن يخلق أشباحًا ويخيف نفسه بها، فقط كارثة كبيرة جدًا يمكن أن تقطع الخدمة عن البلد.

وأضاف: كلّ القطاعات الاقتصاديّة في لبنان عانت من نقص مادة المازوت، والاتصالات والإنترنت وهيئة أوجيرو هي واحدة من هذه المكوّنات، لكن تدخّل وزيري الاتصالات والطاقة أمّن حصّة كافية من مادة المازوت لضمان استمرار الخدمات، فقط تأثرت بالانقطاع بعض القرى والأرياف مع اشتداد أزمة تقنين الكهرباء، ولا تزيد نسبة من تأثر بالقطع عن 1% من عدد المشتركين.

وتطرّق كريدية إلى مشروع مد شبكة الألياف الضوئية ومدى تأثره بأزمة نقص الدولار في لبنان، وأشار إلى أنّ المشروع مستمر لكن بوتيرة أخف، وإن استطاع مصرف لبنان المركزي تحويل 100 مليون دولار كانت طلبتها أوجيرو لاستكمال المشروع، فسنتمكن من رفع نسبة المستفيدين من الخدمة إلى 40% من المنازل بدلا من 20% حاليًا.