الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:45 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

عاجل| بعد أزمة المصري.. اتحاد الكرة يكشف شروط تأجيل المباريات بسبب كورونا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تسبب النادي المصري البورسعيدي في جدل كبير بالوسط الرياضي المصري، خلال الساعات الأخيرة، بعدما ضربته الإصابات بفيروس كورونا الفريق قبل 24 ساعة من مواجهة حرس الحدود بالدوري.

وتفاجأ مسوؤلو المصري بوجود 16 حالة مصابة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق، من ضمهم طارق العشري المدير الفني وعبد الظاهر السقا مدير الكرة.

وطالب مسؤولو النادي تأجيل المباراة، لكن الاتحاد المصري رفض مبررًا أن الإصابات جاءت نتيجة إهمال من النادي، ولا يجب التأجيل في هذه الحالة.

وبين شد وجذب بين الطرفين بسبب تأجيل المباراة تدخلت اللجنة الطبية بالجبلاية، حيث تقرر عمل مسحة جديدة في ساعة مكبرة صباح اليوم الإثنين والتي كشفت عن استمرار ايجابية 12 حالة من لاعبي المصري.

وأرسلت اللجنة الطبية بالاتحاد اعتمادها لنتائج المسحات الجديدة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد، وطالبتها بضرورة تأجيل المباراة لضيق الوقت.

وكشفت اللجنة الخماسية عن شرط تأجيل مباريات الدوري الممتاز مستقبلًا بسبب كورونا، حيث قالت في بيان رسمي: "أكدت نتائج المسحات التي أجريت في ساعة مبكرة من صباح اليوم على لاعبي المصري استمرار ايجابية 12 حالة، وذلك ضمن المسحات التي أجريت لهم ولعدد إضافي من اللاعبين معظمهم من الناشئين في محاولة للحاق بمباراة حرس الحدود اليوم".

وتابعت: "أرسلت اللجنة الطبية بالاتحاد ظهر اليوم اعتمادها لنتائج المسحات الجديدة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد، حيث وجهت اللجنة الخماسية إدارة المسابقات بضرورة تأجيل المباراة لضيق الوقت، حيث كان مقررا اقامتها بعد ساعات قليلة، على أن يحدد موعدا جديدا للمباراة فيما بعد، ويشمل التأجيل مباراة وحيدة هي مباراة اليوم، فيما تقام بقية المباريات في موعدها المحدد والمعلن".

شروط تأجيل المباريات بسبب كورونا

وشددت: "جاء القرار على ضوء طلب اللجنة الطبية بالنظر مستقبلا في اقامة مباريات الفرق التي تعاني من إصابات جماعية لفيروس كورونا، حيث حددت اللجنة الخماسية لذلك تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق 10 لاعبين من المقيدين رسميا في قائمة الفريق الأول المسجلة بالاتحاد، على أن تكون الحالات معتمدة رسميا من اللجنة الطبية".

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الزمالك ضد الاتحاد السكندري اليوم والقنوات الناقلة

واختتمت بيانها: "كما أهابت اللجنة الخماسية بجميع الفرق الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في تطبيقها حفاظا على سلامة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والمعاونة، وأيضا للحفاظ على مصلحة الجميع في انتظام مسابقة الدوري".