الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:17 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| زيادة مخصصات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في تعليق على المخصصات الحكومية لدعم القطاعات المختلفة في موازنة العام المالى الحالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ إن الوزارة وضعت في مستهدفاتها الرئيسية استكمال مسيرة "بناء الإنسان المصرى: صحيًا وتعليميًا واجتماعيًا".

 

اقرأ أيضا: عاجل| كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي 2020 فى شركة بتروتريدب

وأشار الوزير إلى حرص الدولة على التوسع فى المبادرات الداعمة للمواطنين، خاصة محدودى الدخل فى شتى المجالات على النحو الذى يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التنمية البشرية، جنبًا إلى جنب مع الجهود التى تبذلها الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضح وزير المالية أن دعم شبكة الحماية الاجتماعية، ودعم الصحة والتعليم والبحث العلمى يحتلون أولوية متقدمة، بما يُسهم فى توفير رعاية صحية جيدة للمواطنين، خلال العام المالى الحالى؛ 2020، خاصة فى ظل فيروس كورونا المستجد.

 

وعلى الصعيد الصحي، عرض الوزير مخصصات وزارة المالية للنهوض بالمواطنين على المستوى الصحي، موضحا أن مخصصات قطاع الصحة بلغت ٢٥٨,٥ مليار جنيه.

 

زيادة الاستثمارات الصحية

وأشار الوزير في البيان إلى زيادة الاستثمارات الصحية فــى موازنة العام المالى الحالى بمبلغ ٧ مليارات جـنيه لـدعـم هـذا الـقطاع الـحيوى، بتخصيص ١١ مليار جنيه للأدوية، و١,٧٥ مليار لدعـم ألـبان الأطـفال، ودعم الـعديد من المبادرات الـصحية بــمبلغ ١٦,٣ مليار جنيه، و٧ مليارات جـنيه لبرنامج العلاج على نفقة الدولة، و١,١ مليار لسداد اشـتراكـات غـير القادرين فــي نظام الــتأمين الصحي الشامــل، و٨٠٠ مليون جــنيه لــدعم الــتأمين الصحى للطلاب، والمرأة المعيلة والأطفال دون السن المدرسى والفلاحين.