الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: العنف مستمر في أمريكا.. وبوريس جونسون يواجه كورونا بالدراجات

صحف عالمية
صحف عالمية

ما تزال موجة العنف مستمرة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعمدت الشرطة القيام بممارسات ضد المتظاهرين السلمين أكدت أنها تعتمد على التمييز العنصري والعنف، أما أبرز الخبراء المتخصصين في أبحاث كورونا، فاعترف بتعرضه للتهديد، بينما يظل سباق عقاقير كورونا قائما، كان هذا أبرز ما تناولته صحف العالم اليوم.

ممارسات الشرطة الأمريكية ضد السلمين

شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريجون الأمريكية، سلسلة من الاحتجاجات المستمرة التي واجهاتها الشرطة بالدخول في مواجهات مع المتظاهرين السلميين، بالرصاص ورذاذ الفلفل.

ووفقا لما ورد على موقع "إيكونومسيت" الأمريكي، فإن الاحتجاجات التي اندلعت بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد، دفعت الآلاف من المواطنيين للنزول إلى الشارع في مختلف المدن والولايات الأمريكية، مشيرة إلى أن احتجاجات بورتلاند قد تتسبب في نشوب موجة الاحتجاجات مجددا وربما أكثر مما سبق.


اقرأ أيضا: صحف العالم: أردوغان يلعب على كل الحبال في الانتخابات الأمريكية.. والجمود يهدد اتفاق بريطانيا والاتحاد الأوروبي


تهديد أبرز خبراء كورونا

اعترف الدكتور أنتوني فاوتشي، الذي يعد من أهم الخبراء الباحثين في فيروس كورونا المستجد، بتلقي رسائل كراهية عبر البريد وتهديدات بالقتل من أشخاص أكد أنهم مقيمون في أمريكا.

وأشار فاوتشي إلى أن السبب الذي جعل هؤلاء الأشخاص يوجهون له هذه التهديدات، هو أنهم يختلفون مع أرائه وتوصياته الصحية بشأن مواجهة خطر عدوى الفيروس، التي تتعلق بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعى ومراجعة إستراتيجيات إعادة الفتح.

وبحسب التصريحات التي أدلى بها مدير المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية، والتي نقلتها عنه مجلة "نيوز ويك" الأمريكية، فإن هناك أناس غاضبون من هذه الإجراءات، كونهم يعتبرونها تدخلا سافرا في طريقة حياتهم، مؤكدا أن زوجته وبناته أيضا تلقوا العديد من التهديدات من خلال توجيه رسائل كراهية لهم عبر البريد.


الدراجات لمواجهة خطر السمنة في بريطانيا

وسلطت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الضوء على القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وهو دعوة الأطباء العموم في بريطانيا لوصف ركوب الدراجات في أثناء إطلاق حملة صحية عامة، مشيرا إلى أن الهدف هو معالجة السمنة، في إطار إجراءات التعامل مع خطر فيروس كورونا.

ووفقا لما ورد، فإن هذه الإجراءات تأتي بعد التحذيرات التي وجهها خبراء الصحة العامة في إنجلترا من الوزن الزائد، وتحديدا لمن يصل مؤشر كتلة أجسامهم من 25 إلى 29.9، وهؤلاء يكونوا عرضة للإصابة بالفيروس.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: الانقسام يشتد بين الصين وأمريكا.. وبريطانيا تفرض قرارات حاسمة لمواجهة كورونا

سباق عقاقير كورونا

أفادت "الجارديان" البريطانية أن المملكة المتحدة فازت بإشادة كونها تفوقت في سباق عقاقير مواجهة "كوفيد-19"، مشيرة إلى أنه رغم الانتقادات التي واجهاتها بريطانيا لتأخيرها فى الإغلاق، وبنظام الاختبارات الفاشل فيها، إلا أنها حظيت بإشادة مفاجئة غير متوقعة لجهود علمائها فى مكافحة الوباء.

من جانبه، كتب الاقتصادى الأمريكى تايلر كوين مقالا فى بلومبرج الأمريكية، أكد فيه أن البريطانيين يبذلون جهودا من أجل إنقاذ العالم من المرض.