الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول عرض أزياء إيطالي ”بتقنية الفيديو” فى عصر كورونا

عرض أزياء ديور في إيطاليا لعام 2021
عرض أزياء ديور في إيطاليا لعام 2021

نظمت دار "ديور" للأزياء أول عرض أزياء بعد وباء كورونا المستجد، في وسط ليتشي التاريخي بجنوب إيطاليا، مما مد كلاً من الفنانين والحرفيين المتضررين من الأزمة بالأمل.

 

وأكدت "ماريا غراتزيا كيوري"، مصممة أزياء النساء بدار "ديور" لوكالة "فرانس برس" على أن الجميع شارك بحماس في هذا المشروع في محاولة منهم للعمل عن بعد من خلال تطبيق زووم، ولم يكونوا يتوقعون إنجازها.

 

وجاء ضمن المجموعة البحرية الشهيرة للدار فساتين طويلة بألوان متعددة مع الكثير من الكشاكش.

 

كما جاءت الأزياء البراقة بسيطرة اللونين الزهري والبرتقالي، أما الحلى فكانت من مجموعة أعمال من بلاد الإغريق، معروضة في منطقة بوليا ذات تأثير يوناني قوي للغاية.

 

وعن القماش فقد لجأت "ماريا غراتزيا كيوري" إلى مؤسسة "لو كونستانتان" التي توفر فرص عمل لنساء ليحصلن على الاستقرار المالي.

 

وخلال مرحلة الحجر، نقلت أنوال حياكة خشبية قديمة إلى منازل أولئك النساء للاستمرار بالعمل.

اقرأ أيضا : بمشاركة حفيدتيها.. منى المنصورى تطلق تشكيلة العيد فى جلسة تصوير خاصة (صور)

 

وقدمت تلك المجموعة "البحرية" كبريات دور الأزياء الباريسية، وبدأ العمل بتلك المجموعة في الربيع خارج أسابيع الموضة السنوية الأربعة، في نوفمبر ولكن الجزء الأكبر منها أنجز خلال مرحلة الحجر في تلك الظروف غير المسبوقة.

 

وأبقت الدارعلى العرض الذي كان مقررا أساسا أن يقام في مايو بمنطقة بوليا مسقط رأس والد "كيوري"، حيث كانت تمضي عطلها لدى جديتها المزارعتين، وأقيم من دون مدعوين.

 

واحتفل عرض "ديور" الجديد بمهارات تقليدية في المنطقة من فن الحياكة إلى فن "لوميناري"، تلك الهندسات المضيئة "تزدان" بها مدن جنوب إيطاليا في الأعياد.

 

وخلال مرحلة الحجر تواصلت ماريا غراتزيا كيوري بالفنان بيترو روفو وطلبت منه رسوماً تمثل زهورا لتزين "فتاة ديور" المستوحاة من منطقة بوليا.

 

وألف الموسيقار والمايسترو الإيطالي "باولو بوينفينو" موسيقى للعرض ذات ألحان تقليدية عزفها فنانون من أوركسترا روما، إلى جانب عازفين من أوركسترا شعبية محلية.