الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:50 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

تفقدت اكشاك الصحة.. هالة زايد تزور مواقع العمل بالساحل الشمالي

وزيرة الصحة تتفقد مواقع العمل بالساحل الشمالي
وزيرة الصحة تتفقد مواقع العمل بالساحل الشمالي

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم توفير ٧٠ كشك طبي و ٢٥ عيادة متنقلة، وذلك من خلال خطة التأمين الطبي بمنطقة الساحل الشمالي، جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، سير العمل بإجراءات التأمين الطبي بمنطقة الساحل الشمالي، ومدينة العلمين الجديدة.

وأضاف المتحدث، أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد أحد "الأكشاك الطبية"، التي تخدم منطقة كبيرة بها عدد من المطاعم والمحلات التجارية، واطمأنت على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمترددين على هذه الأماكن، وذلك لمتابعة تقديم الخدمات الطبية للأعداد الكبيرة من المصطافين والعمالة بتلك المنطقة.

وأشار المتحدث، إلى أن تلك الأكشاك الطبية، تقدم خدمات إسعافات أولية بسيطة، كما تقدم توعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن الأكشاك تحتوي أيضًا على بعض الأدوية البسيطة من مسكنات، وكريمات حروق الشمس، وأدوية الحساسية، والمستلزمات الوقائية مثل "جوانتيات، وماسكات، وكحول، وجل مطهرات، بالإضافة إلى أجهزة قياس الضغط، والسكر، ودرجة حرارة.

اقرأ أيضًا: ”التعليم” تكشف حقيقة منح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص في أكتوبر المقبل

وتابع أن الوزيرة، تفقدت أيضًا أحد الأكشاك الطبية المتواجدة بأحد مواقع الإنشاء الكبرى بمدينة العلمين، وتأكدت من توافر الخدمة الطبية اللازمة للعاملين، كما حرصت على التحدث مع العاملين بمواقع العمل الإنشائية.

وحثت الوزيرة، العاملين على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والتباعد وغسيل الأيدي باستمرار، والالتزام بارتداء الكمامة وتغطية الأنف والفم، كما نصحتهم بالحرص على شرب من ٨ لـ ١٠ أكواب مياه في اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم خلال العمل تحت أشعة الشمس.

وشددت الوزيرة، على العاملين عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الاخرين، كما طالبت أصحاب الأمراض المزمنة بزيارة العيادات المتنقلة الموجودة في منطقة الساحل الشمالي لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: عاجل| رئيس الوزراء: السيسي كلفنا بتوفير لقاحات فيروس كورونا فور طرحها

كما وجهت الوزيرة العاملين، بتناول الاغذية الصحية والغنية بالفيتامينات الطبيعية والزنك، والابتعاد عن اللحوم المصنعة والوجبات السريعة، وممارسة الرياضة لرفع مناعة الجسم، كما أشاد العاملين بتوفير كافة الخدمات الطبية لهم بمواقع العمل.

وأوضح مجاهد، أن الأكشاك والعيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف تم توزيعها على القرى السياحية، والشواطئ، ومناطق تقديم الخدمات في القرى، وعلى الطرق، وبوابات مدينة العلمين، وأماكن التجمعات، وبالأخص في مواقع العمل الإنشائية الكبرى بمدينة العلمين الجديدة.

كما تفقدت الوزيرة سيارات العيادات الطبية المتنقلة بمنطقة الساحل الشمالي، والتي يتواجد بها طبيب أخصائي، للتأكد من توافر أدوية لجميع التخصصات، وتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى توافر الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء يكشف حقيقة زيادة أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

وأكد المتحدث، أنه يتم توجيه المواطنين المترددين على الأكشاك الطبية إلى أقرب عيادة طبية في حال الاحتياج لتدخل طبي، أو أقرب مستشفى.

واختتمت الوزيرة جولتها التفقدية في مستشفى العلمين النموذجي، للاطمئنان على سير العمل، حيث تفقدت كلًا من أقسام "الرعاية، والطوارئ، والحضانات"، وتأكدت من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وشددت على الالتزام بتطبيق بروتوكولات ومعايير مكافحة العدوى، وإتاحة الخدمات الفندقية بالمستشفى، بما يضمن تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى بما يليق مكانة مصر السياحية، كما وجهت الوزيرة الشكر لجميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفى، مؤكدة حرصها على تقديم الدعم الكامل لجميع الفرق الطبية والعاملين بالقطاع الصحي.

اقرأ أيضًا: مطار الكويت يسير 10 رحلات تقل 1710 عاملين مصريين من العالقين